فيديو.. وزير النقل: المترو يحتاج لتحقيق عائد يضمن تطوير الخدمة - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أغسطس 2019 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





فيديو.. وزير النقل: المترو يحتاج لتحقيق عائد يضمن تطوير الخدمة

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل
عمرو محمد
نشر فى : الجمعة 24 مارس 2017 - 11:17 م | آخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2017 - 11:17 م
قال هشام عرفات، وزير النقل، إن مترو الأنفاق يعد أحد مشروعات البنية الأساسية التي تحتاج إلى التطوير الهندسي مثل القطارات والموانئ ومحطات الكهرباء العملاقة.

وأوضح «عرفات»، في برنامج «يحدث في مصر»، المذاع على «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، أن مترو الأنفاق يحتاج إلى تحقيق عائد مادي يضمن استمرار تقديم الخدمة للمواطنين، مؤكدا حرص وزارة النقل على استدامة وتطوير الخدمة من الناحية الهندسية.

وأضاف أن خطوط مترو الأنفاق تتعرض لإهلاك يصيب أنظمتها الهندسية المختلفة الخاصة بالاتصالات والإشارات، والأنظمة الخاصة بالتغذية الكهربائية، والخاصة بالقضبان والسكك الحديدية، وأنظمة الوحدات المتحركة، لافتًا إلى ضرورة صيانة محطات المترو خلال فترات دورية محددة.

وأكد على ضرورة إحلال قطارات مترو الأنفاق بعد 20 عامًا من بدء تشغيلها، فضلًا عن تطوير نظام الإشارات بعد 8 سنوات من بداية تطبيقها، وتطويرها بشكل كامل بعد 16 عامًا، موضحًا أن الخط الأول للمترو لم يتم تطويره منذ بدء تشغيله، ولكن تمت صيانته فقط.

كانت وزارة النقل، قد قررت زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق من جنيه واحد إلى جنيهان، على أن يتم تنفيذ القرار بدءًا من اليوم الجمعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك