رئيس الوزراء: علاوة 10% للعمال إضافة للراتب الأساسي بمناسبة عيدهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

رئيس الوزراء: علاوة 10% للعمال إضافة للراتب الأساسي بمناسبة عيدهم

شريف إسماعيل، رئيس الوزراء
شريف إسماعيل، رئيس الوزراء
كتبت: آية أمان
نشر في: الإثنين 24 أبريل 2017 - 12:52 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أبريل 2017 - 12:52 م

تعهد شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، خلال اجتماعه مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم الإثنين، بصرف علاوة للعمال بقيمة 10% قبيل الاحتفالات بعيد العمال في أول مايو، حيث ستعقد غدًا الثلاثاء، جلسة عاجلة بين وزراء المالية وقطاع الأعمال والقوى العاملة للانتهاء من قرار العلاوة وسرعة صرفها.

وقال جبالى المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن العلاوة الـ10% للعمال التي تم الاتفاق عليها مع الحكومة، ستُضم للراتب الأساسي، لافتا إلى أن رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، وجه بعقد لقاء كل 3 أشهر وليس كل عام، لبحث أوضاع العمال ومشكلاتهم.

وأوضح «المراغي»، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم، أن الحكومة تتعهد بالالتزام بتطوير المصانع وتطوير آليات العمل مع خلق مزيد من فرص العمل.

وأضاف أن رئيس الوزراء أكد أيضًا خلال الاجتماع التزام الدولة بالقانون، مشيرًا إلى قانون النقابات المهنية الذي ينظم عملها، منتقدًا ما يسمى بـ"النقابات المستقلة"، قائلًا: "هذه الكيانات تَشّكل بعضها بهدف هدم الاقتصاد المصرى وإغلاق المصانع، وهناك 4 آلاف مصنع تم إغلاقها بالفعل بسبب النقابات المستقلة".

من جانبه، قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن اجتماع ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مع رئيس الوزراء ناقش كل القضايا التى تهم عمال مصر ونظرة الحكومة مستقبلية لتذليل كل العقبات التي تواجه العمال، لافتًا إلى أن أبرز المشكلات التي سيطرت على النقاش داخل الاجتماع كانت تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل وأهمية إنقاذ العمالة في هذه المصانع.

وأضاف وزير القوى العاملة، أن الاجتماع تطرق إلى المؤسسات الاقتصادية والنظر لأي عقبات تواجههم، لافتًا إلى إنه رئيس الوزراء وجه بأن يكون هناك جلسة عاجلة، غدًا الثلاثاء، بين وزارت المالية وقطاع الأعمال العام والقوى العاملة للانتهاء من قرار العلاوة الاجتماعية للعمال وسرعة إعلانها وإصدارها.

كما أوضح أن قانون العمل الجديد سينتهي قريبًا، ثم يليه قانون التنظيمات النقابية، والقانونان موجودان بالفعل في لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وسيصدران قريبًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك