عبدالله السناوي: هيكل ظل على القمة منذ عام 1953.. وهو تعبير حقيقي عن ضمير أمة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالله السناوي: هيكل ظل على القمة منذ عام 1953.. وهو تعبير حقيقي عن ضمير أمة

كتب - مصطفي ندا
نشر في: الأربعاء 24 مايو 2017 - 8:58 م | آخر تحديث: الخميس 25 مايو 2017 - 5:32 م

قال الكاتب الصحفي الكبير عبد الله السناوي، إن الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل هو نموذج عظيم للصحافة المصرية يجب الاقتداء به، فهو بمثابة رجل ظل على القمة منذ أن وصل إليها في عام 1953 حينما توطدت علاقته بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر، فضلا عن علاقاته القوية مع العديد من الشخصيات السياسية التي صنعت المشهد السياسي على الصعيد العالمي وفي وطننا العربي.

وأضاف الكاتب الصحفي عبد الله السناوي خلال حفل توقيع كتابه «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»، أن الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل كان يبحث في الخبر والمعلومة ويركز بشدة على الاستناد إلى معلومات تاريخية حقيقية وبنية معلوماتية واضحة، مضيفا: "يكفي أن أقول أن كتاب هيكل عن حرب السويس جب ما قبله ومسألة الإيقاع في كتابته شي أساسي لتمكنه الدرامي في سير الأحداث".

وتقيم دار الشروق حفل توقيع كتاب «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»، للكاتب الصحفي الكبير عبد الله السناوي، اليوم الأربعاء، في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور نخبة من رجال الإعلام والسياسة والثقافة والمجتمع في مصر، على رأسهم المهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق، وشريف المعلم العضو المنتدب لجريدة الشروق، والدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة، ومدير عام دار الشروق أحمد بدير نائب رئيس اتحاد الناشرين المصريين، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحريرة جريدة الشروق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك