المدير الإقليمي للأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة سوليس دبوت: تحالف سوليس دبوت - هواوي يسعى لتعزيز حضوره في مشروعات الطاقة المتجددة بمصر - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدير الإقليمي للأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة سوليس دبوت: تحالف سوليس دبوت - هواوي يسعى لتعزيز حضوره في مشروعات الطاقة المتجددة بمصر

محمد القاضي
محمد القاضي

نشر في: الأربعاء 24 مايو 2023 - 3:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مايو 2023 - 3:44 م

قال محمد القاضي، المدير الإقليمي للأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة سوليس دبوت، أن مصر تعد الأولى عربياً من حيث القدرة الإنتاجية لمشروعات الطاقة المتجددة في ضوء الخطوات التي أنجزتها.

وأوضح أن مصر تستهدف بحلول عام ٢٠٣٥ أن تستحوذ الطاقة المتجددة على ٤٢٪ من مصادر توليد الطاقة بالبلاد، مشيراً إلى أن مصر خصصت نحو ثمانية آلاف كيلو متر مربع من الأراضي لمشاريع الطاقة المتجددة وهي مساحة كافية لإنتاج ٥٥ جيجاوات من الطاقة الشمسية. وهو ما يجعل شركته بالتحالف مع شركة هواوي تتطلع لدعم مصر في تحقيق أهداف استراتيجية الطاقة المتجددة 2035.

وأضاف القاضي لـ"الشروق": نشعر بالتفاؤل وبثقة كبيرة في السوق المصرية مع توجهات الحكومة المصرية نحو الاعتماد على الطاقة الشمسية كمصدر بديل لتوليد الطاقة، مشيراً إلى أن مصر تجاوزت المستهدف بالاعتماد على الطاقة المتجددة بمعدل 20٪ والذي تحقق بالفعل قبل عامين في عام ٢٠٢١.

ووقعت "سوليس دبوت" اتفاقية شراكة مع شركة هواوي في عام 2018 التوزيع أحد مكونات محطات الطاقة الشمسية وهي المحولات العكسية وملحقاتها من اكسسوارات وبطاريات. وتتميز المحولات العكسية من شركة هواوي بتنوع قدراتها الإنتاجية لتغطية كافة المشروعات السكنية والتجارية والمرافق حيث تتراوح قدرات المحول ما بين ٢ كيلو وات إلى ٣٣٠ كيلو وات.

وأشار القاضي إلى اهمية المحول العكسي،حيث يعد عنصراً أساسياً من مكونات نظام الطاقة الشمسية، ويعتبر العقل المدبر للمحطات، موضحاً أن الشراكة مع هواوي تمتد إلى تقديم خدمات الدعم الفني والتقني لعملائنا وليس فقط توريد الجهاز، وأن "سوليس" لديها فريق عمل هندسي متكامل لتقديم خدمات الدعم الفني والتقني لكافة عملاءنا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتواجد تحالف "سوليس–هواوي" في خمسة دول عربية هي الأردن، لبنان، العراق ،مصر، سلطنة عمان " من خلال فريق عمل ومكاتب، وبخلاف ذلك شارك التحالف في تنفيذ مشروعات في ١٤ دولة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعن المزايا التي توفرها محولات Huawei FusionSolar PV قال: توجد مزايا عديدة للمحولات أبرزها ما تقدمه شركة هواوي من خدمات ودعم حيث تمتلك أكبر حصة سوقية بالعالم بالنسبة للمحولات الشمسية من خلال توريد ما يزيد عن ٢٠٠ جيجاوات من مشاريع حول العالم، لتحتل بذلك الصدارة منذ عام ٢٠١٥، وهو ما يؤكد على الإيجابيات التي توفرها المحولات ، التي تتمتع أيضا بأقل نسبة إخفاق أو أعطال بالسوق مقارنة بالمنتجات الأخرى.

وأضاف القاضي: "تمنح الشركة مزايا أخري لهذه المحولات عبارة عن ضمان أو كفالة يصل لمدة عشرة سنوات من تاريخ شراء المنتج وهي أول شركة تقدم هذه المدة الزمنية من الضمان، وهو ما يؤكد الثقة في كفاءة هذه المحولات، وتشمل سياسة الضمان استبدال الجهاز خلال ٤٨ ساعة عن طريق هواوي في حالة وجود أية أعطال مصنعية، بالإضافة إلى ذلك يتمتع الجهاز بأعلى معدلات الأمان والكفاءة ويعود ذلك إلى ما تقوم هواوي بإنفاقه سنويا على قسم الأبحاث والتطوير لمواكبة أحدث التطورات وتقدم في إطار ذلك أفضل منتجات بالسوق تناسب الألواح الشمسية".

وتابع: تولي هواوي أهمية بالغة للبحث والتطوير، حيث بلغ إنفاقها السنوي إلى 23.22 مليار دولار أمريكي في عام 2022 أي ما يعادل 25.1% من إيرادات الشركة السنوية. ووصل اجمالي إنفاق هواوي على البحث والتطوير على مدار الأعوام العشرة الماضية إلى أكثر من 140.55 مليار دولار أميركي.

وتتميز محولات "هواوي" بسهولة التركيب والاستخدام والتشغيل والاستفادة من الإمكانيات والخدمات التي توفرها هواوي في مجال الاتصالات، بالإضافة إلى خدمة البيع من خلال منافذ التوزيع الخاصة بشركة سوليس في كل دولة، وخدمة ما بعد البيع سواء الدعم الفني والتقني.

وأشار القاضي إلى أن محولات Huawei FusionSolar PV تتمتع بأعلى معايير السلامة والأمان بما تحتويه من نظام حماية بأعلى جودة، فهو جهاز كهربائي آمن ويفصل بشكل كامل وآمن في حالة حدوث أية مشاكل، مع ضرورة اتباع إرشادات التركيب والتشغيل التي تحددها الشركة.

وعن أبرز المشروعات التي نفذتها الشركة، قال القاضي إن تحالف "سوليس - هواوي" شارك في تنفيذ ما يزيد عن ٥ آلاف مشروع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتركيب نحو ١٤ ألف محول بقدرة إنتاجية تتجاوز ٥٠٠ ميجا وات، ومن أبرز هذه المشاريع توريد نحو ٥٠ ميجا وات إلى السودان خلال العام الماضي لأحد مصانع الاسمنت، ويعد هذا المشروع الأول والأكبر من نوعه بالسودان، وفي الأردن تستحوذ الشركة علي حصة سوقية ٥٢٪ من السوق ومن أبرز مشروعاتها تزويد سلسلة مطاعم ماكدونالز بنحو ٤ ميجا وات وتوريد مشروع سلسلة متاجر كارفور ، ومستشفى العبدلي التي تعمل بمحطة طاقة شمسية هي الأكبر بالعالم لمركز صحي متكامل.

وأكد القاضي أن شركته تعد الأولى في مصر من حيث الحصة السوقية، وذلك في ضوء المشروعات التي شاركت فيها، كما أنها أول شركة استثمرت في الطاقة الشمسية بسلطنة عمان ولديها فريق متكامل للاستفادة من خطة الدولة لتعزيز الاعتماد على الطاقة الشمسية.

وعن كيفية تعامل الشركة مع مقترحات وردود أفعال المستخدمين، قال: إن الشركة تعمل على التجاوب مع ردود أفعال العملاء، مستطرد: "هدفنا دائما إرضاء العميل وتطوير منتجاتنا والخدمات التي نقدمها، فلدينا اكثر من٢٥٠ عميل مباشر ما بين موزع ومركب ومطور، ونعمل على مواكبة التطوير والتواصل مع مصنعي وموردين الألواح الشمسية حول العالم للتأكد أن منتجاتنا تتناسب مع هذه الألواح وتعمل بأعلى كفاءة وتكنولوجيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك