فيلم رفعت عيني للسما يفوز بجائزة العين الذهبية بمهرجان كان - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيلم رفعت عيني للسما يفوز بجائزة العين الذهبية بمهرجان كان

إسراء زكريا
نشر في: الجمعة 24 مايو 2024 - 4:40 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2024 - 4:40 م

حصل فيلم "رفعت عيني للسما" على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته ٧٧، ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ تأسيسه.

وكان الفيلم قد حاز على استقبال حافل في عرضه الأول بمسابقة أسبوع النقاد بالمهرجان، بحضور مخرجيه وبطلاته، كما حصل على إشادات نقدية محلية وعالمية في صحف عديدة منها: اللوموند، وفرايتي، وسكرين دايلي.

وتدور أحداث "رفعت عيني للسما" حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية، وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة؛ لتسليط الضوء علي القضايا، التي تؤرقهن كالزواج المبكر، والعنف الأسري، وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء.

الفيلم بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، الذي يضم كلا من: ماجدة مسعود، وهايدي سامح، ومونيكا يوسف، ومارينا سمير، ومريم نصار، وليديا هارون، ويوستينا سمير، وهو من إخراج ندى رياض، وأيمن الأمير.

"رفعت عيني للسما" من إنتاج شركة فلوكة فيلمز، ومنتج منفذ محمد خالد، وعلاقات عامة شركة كاروتس مروة الصاوي، ومساعدات الإخراج هاميس البلشي، وضحى حمدي، ومديرو التصوير دينا الزنيني، وأحمد إسماعيل، وأيمن الأمير، وتسجيل الصوت مصطفى شعبان، وسامح نبيل، وأسامة جبيل، وشدوى علي، وموسيقى تصويرية أحمد الصاوي، ومونتاج فيرونيك لاجوارد، وأحمد مجدي مرسي، وأيمن الأمير، وندى رياض، وتنسيق ملابس ندى حسام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك