تسكين 585 بائعا بسوق المسلة الحضارى بالمطرية بعد إزالة سوق الخميس - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تسكين 585 بائعا بسوق المسلة الحضارى بالمطرية بعد إزالة سوق الخميس

محمد عبد الناصر
نشر في: الخميس 24 يونيو 2021 - 1:16 م | آخر تحديث: الخميس 24 يونيو 2021 - 1:16 م

لبيب: تلوين العقارات ورصف الشوارع وتركيب أعمدة إنارة حديثة بمحيط شجرة مريم


قال اللواء حسام لبيب رئيس حى المطرية، إن منطقة شرق القاهرة شهدت أعمال تطوير كبيرة الفترة الأخيرة، كحل أزمة المرور بالشوارع عن طريق فتح محاور جديدة تربط شرق القاهرة بغربها وجنوبها، مما ساعد على إحداث سيولة مرورية كبيرة بالمطرية، لافتا إلى إزالة سوق الخميس بالكامل بعد حصر الباعة المتواجدين به ونقلهم إلى سوق المسلة الجديد بالمطرية، بإجمالى 772 بائعا.

وأشار لبيب لـ"الشروق"، إلى تسكين 585 بائعا من سوق الخميس القديم بالسوق الحضاري الجديد بميدان المسلة، وذلك بعد إزالة السوق التى كان عشوائي من الدرجة الأولى، موضحًا أنه تزامناً مع تفشي ظاهرة كورونا أصدرت القيادة السياسية توجيهات بإزالة السوق، لأنه يمثل خطرًا كبيرًا على المترددين إليه.

وأضاف أنه يتبقى 187 باكية بسوق المسلة الجديد سيتم نقل باقى الباعة فيها ولكن بعد اتخاذ حزمة إجراءات قانونية معهم، للتأكد من عدم وجود أية شبهة جنائية ضدد أى بائع منهم، ذاكرا أنه سيتم تسكين باقى الباعة بالباكيات الفارغة بالسوق الجديد، ولكن بعد استلام الباكيات المتبقية من وزارة الأوقاف الفترة المقبلة.

ولفت لبيب إلى تطوير حى المطرية، بنسبة 65% حتى الآن، وفقًا لمخطط تطوير وتجميل الحى، بالنسبة لرفع كفاءة الطرق وإنارة الشوارع، وتغيير الملامح بميدان المطرية بشكل كامل، وبالأخص بعد إنشاء محور المطرية الجديد، ونقل المواقف العشوائية من ميدان المطرية، وإزالة الأسواق العشوائية التي يحيط بمستشفى المطرية التعليمي، ودهان الشوارع والأرصفة بكل الشوارع الرئيسية.

وكشف لبيب لـ"الشروق"، عن 95 عقارًا بشارع الترولى سيتم إزالتهم الأيام المقبلة لتعديهم على التنظيم بشوارع الحى؛ لاستكمال تطوير الشارع بالكامل ورفع كفاءة الإنارة بتركيب أعمدة مطورة كأعمدة منطقة مصر الجديدة والمناطق الحضارية، مضيفًا أن هناك 14 عقارًا سيتم إزالتهم الفترة المقبلة أيضًا، بشارع عمر المختار، لتعارضهم مع مسار الكوبري الجديد بالشارع، والذى تنفذه هيئة الطرق والكبارى لفتح محاور مرورية جديدة.

وأعلن انتهاء الحى تركيب أعمدة الإنارة والبلدورات وبلاط الانترلوك للأرصفة بالشوارع المحيطة بـ"شجرة مريم"، علاوة على دهان المدرسة والمسجد المتواجدين بالطريق المؤدي للمزار، إضافة إلى دهان العقارات المحيطة لـ"شجرة مريم"، وذلك بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدنى.

وأضاف أن وزارة التنمية المحلية نسقت مع وزارة الأوقاف وتم تخصيص 822 باكية و300 محل بمساحات متعددة في المباني التابعة لهيئة الأوقاف بمنطقة المسلة بالحى، موضحًا أن ذلك للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بكل شوارع المطرية وتجميعهم داخل أسواق حضارية تتوافر بها جميع شروط الحماية والأمان، فيما يقع السوق الجديد بالقرب من السوق القديم بمسافة 2 كيلومتر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك