غرفة صناعة الجلود تجدد مطالبها بزيادة الأسعار الاسترشادية على واردات الأحذية والمنتجات الجلدية - بوابة الشروق
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 2:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

غرفة صناعة الجلود تجدد مطالبها بزيادة الأسعار الاسترشادية على واردات الأحذية والمنتجات الجلدية

محمد المهم
نشر في: الخميس 24 يونيو 2021 - 3:41 م | آخر تحديث: الخميس 24 يونيو 2021 - 3:41 م

وإرسال مذكرة عاجلة لرئيس مصلحة الجمارك خلال أيام
جددت غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات مطالبها بضرورة زيادة الأسعار الاسترشادية على واردات الأحذية والمنتجات الجلدية وأوجه الأحذية "الفوندي" ووضع أسعار عادلة ومناسبة؛ لحماية الصناعة المحلية التي تعاني من الزيادات غير المبررة في الواردات والتي أدت إلى تراجع كبير في الإنتاج جاء ذلك وفقا لبيان من الغرفة اليوم.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود، أمس، برئاسة جمال السمالوطي لمناقشة عدد من الملفات الهامة أبرزها آليات الحد من الاستيراد لزيادة القدرة التنافسية للمنتجات المحلية عالمياً، وكذلك خطة الغرفة للمعارض المحلية والخارجية.

قال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود إنه جاري تجهيز مذكرة عاجلة لعرضها على الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك خلال أيام، تتضمن مقترحات الغرفة لزيادة الأسعار الاسترشادية والقيمة العادلة لهذه الأسعار للتصدي لما يقوم به بعض المستوردين من تقديم فواتير متدنية القيمة وغير حقيقية للتهرب من سداد الرسوم الجمركية وأي أعباء أو رسوم أخرى وبالتالي إغراق السوق بالأحذية والمنتجات الجلدية المستوردة.

وأضاف السمالوطي أن زيادة الواردات أدت إلى تعرض المنشآت والمصانع والورش العاملة في قطاع الصناعات الجلدية إلى خطر جسيم حيث إنها لا تعمل حالياً بأكثر من 10% من طاقتها الإنتاجية، وهناك انخفاض كبير في حجم المبيعات وانخفاض نصيب المنتج المحلي من الحصة السوقية، وكذلك تأثر صادرات القطاع سلبياً نتيجة توقف المصانع عن الإنتاج نظراً للمنافسة السعرية غير العادلة مع المستورد المثيل في السوق المحلية مشيراً إلى أن المشكلات التي تواجه صناعة الجلود أدت إلى إنصراف المستثمرين عن الاستثمار في هذه الصناعة.

قال طارق بلال نائب رئيس غرفة صناعة الجلود، إن الأسعار الاسترشادية المقترحة من الغرفة تصل إلى 3 دولارات للفوندي الحريمي، و3.5 دولار للفوندي الرجالي وهي أسعار عادلة تحقق منافسة شريفة مع الفوندي المصنع محلياً، مشيراً إلى أن الأسعار المقترحة من الغرفة تتماشى مع الإحصائيات الرسمية وتتوافق مع أسعار المنتجات في دول المنشأ.

وأكد بلال ضرورة مساندة المصانع المحلية العاملة في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية لزيادة قدرتها التنافسية، وتشجيعها على زيادة صادرات القطاع من خلال فتح أسواق جديدة للمنتج المصري.

قال يحيي أبو حلقة عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود ورئيس شعبة الأحذية إن الغرفة تولي اهتماماً كبيراً بالمشاركة في المعارض الداخلية والخارجية وبصدد تجهيز خطة بأهم المعارض التي سيتم المشاركة فيها وذلك لزيادة الترويج للمصانع العاملة بالقطاع وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية عالمياً.

وكشف علاء النمر مدير غرفة صناعة الجلود، خلال الاجتماع، تفعيل الموقع الإلكتروني للغرفة وتزويده بالمعلومات التي تهم القطاع، مؤكداً أنه سيساعد على زيادة التواصل مع الأعضاء وعرض منتجاتهم للمساهمة في تسويق المنتجات، ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك