مصر تدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي استهدفت دورا للعبادة ومركزا للشرطة بداغستان - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي استهدفت دورا للعبادة ومركزا للشرطة بداغستان

هديل هلال
نشر في: الإثنين 24 يونيو 2024 - 12:38 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 12:38 م

أعربت مصر عن إدانتها بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي استهدفت دورًا للعبادة ومركزًا للشرطة في داغستان، اليوم الاثنين.

وكتب السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»: «تؤكد مصر رفضها القاطع لكل أشكال العنف والإرهاب، وتضامنها مع دولة روسيا الصديقة، وتعرب عن تعازيها لأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين».

 

 

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الاثنين، مقتل 15 عنصرا من قوات إنفاذ القانون، بالإضافة إلى 4 مدنيين بينهم كاهن في الهجمات الإرهابية بداغستان.

وجاء في بيان اللجنة الذي نشر عبر تطبيق «تيلجرام»، أنه «وفقا للبيانات الأولية، قُتل 15 عنصرًا من قوات إنفاذ القانون، بالإضافة إلى 4 مدنيين بينهم كاهن في الهجمات الإرهابية بجمهورية داغستان».

وفي وقت سابق، أعلن رئيس جمهورية داغستان الروسية سيرجي ميليكوف، ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الإرهابية في الجمهورية إلى أكثر من 15 شرطيا، كما قتل عدد من المدنيين.

وقال في مقطع فيديو نشره عبر قناته على «تليجرام»: «وقع أكثر من 15 ضابط شرطة ضحايا للهجوم الإرهابي اليوم، وهم يدافعون عن السلام والهدوء في داغستان ويحملون السلاح في أيديهم».

وأضاف: «كما قُتل العديد من المدنيين خلال الاشتباكات والهجمات الإرهابية على أهداف سلمية تماما».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك