قال النقيب العام لأطباء الأسنان الدكتور إيهاب هيكل، إنه تابع باهتمام بالغ واقعة الاعتداء المؤسفة التي تعرضت لها إحدى طبيبات الأسنان، والتي تمثل سلوكًا مرفوضًا وانتهاكًا غير مقبول لكرامة أعضاء المهنة أثناء تأدية رسالتهم المهنية.
وأكد هيكل في بيان له، أن النقابة العامة لأطباء الأسنان لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مثل هذه الاعتداءات، ولن تدخر جهدًا في الدفاع عن حقوق الطبيبة المعتدى عليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم القانوني والنقابي الكامل لها حتى حصولها على كافة حقوقها.
وأشار إلى أنه رغم تواجده خارج البلاد، فقد تم على الفور التواصل مع جميع الجهات المعنية لمتابعة الواقعة، كما تم تكليف المستشار القانوني للنقابة العامة بمتابعة الأمر عن كثب واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تحفظ حقوق الطبيبة وتصون كرامة المهنة.
كما توجه النقيب العام بالشكر والتقدير إلى وفد النقابة العامة الذي تحرك فور وقوع الحادث للتواجد إلى جانب الطبيبة وتقديم الدعم والمساندة اللازمة لها، في تجسيد حقيقي لدور النقابة في حماية أعضائها والوقوف معهم في مواجهة أي تجاوزات.
وجددت النقابة العامة لأطباء الأسنان رفضها الكامل لأي اعتداء على أعضائها، مؤكدة استمرارها في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق أطباء الأسنان وصون مكانتهم المهنية.