نائب في تكتل «25-30» يرفض بيان الحكومة في 7 ورقات - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

نائب في تكتل «25-30» يرفض بيان الحكومة في 7 ورقات

كتبت- رانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 24 يوليه 2018 - 7:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يوليه 2018 - 7:17 م

رفض النائب طلعب خليل، عضو تكتل 25-30، برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، مطالبا رئيس البرلمان بإرفاق 7 ورقات تتضمن أسباب رفضه بيان الحكومة بمضبطة الجلسة.

وقال خليل، فى كلمته خلال مناقشة بيان الحكومة، بالجلسة العامة لمجلس النواب، إن برنامج الحكومة لم يتضمن منهج واضح للحفاظ على حصة مصر التاريخية فى مياة النيل، فضلا عن عدم اهتمامها بالثروة المعدنية لافتا إلى أن بيان الحكومة لم يهتم بالتعليم أو يضع فى الاعتبار شعار تعليم بلا تمييز لاسيما إنها تبنى 40% من المدارس لصالح القطاع الخاص، وهو الأمر الذى يهدد التعليم الحكومى.

وأضاف أن الحكومة تعاني من تخبط واضح فيما يخص برنامج التأمين الصحى الشامل، وهو السبب الرئيسى فى تغيير وزير الصحة السابق أحمد عماد الدين وكذلك تغيير أثنين من رؤساء هيئة التأمين الصحى، لافتا إلى أن الحكومة ليس لديها خطة جيدة فى التحصيل الضريبى.

وأضاف رغم أن برنامج الحكومة تضمن التنمية الشامل لشبه جزيرة سيناء وهو فكر جيد ووضع 275 مليار جنيه، لذلك إلا أن تنفيذ ذلك سيتم من خلال دعم دول أخرى.

وعقب الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، على حديث النائب حول سيناء، قائلا: «الجميع يعلم ان الدماء الغالية التى أسيلت على أرض سيناء ونظرا لغلاوة تلك القطعة لا يوجد أموال أجنبية على الإطلاق ستضخ فيها إلا فى إطار الاتفاقيات الدولية التى تمر على المجلس ويوافق عليها المجلس».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك