عودة السياحة الروسية بكامل طاقاتها يتطلب طيرانا منافسا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عودة السياحة الروسية بكامل طاقاتها يتطلب طيرانا منافسا

نورا على
نورا على
صفية منير
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 9:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 9:55 م
- «الزيات»: الروس سيعودون بنفس العدد فور رفع حظر السفر

ستحتاج عودة السياحة الروسية بشكل فعال إلى مصر ــ حال رفع حظر السفر عنها ــ إلى تشغيل طيران مصرى بأسعار منافسة لجلب الروس من بلادهم، وفقا لمصطفى خليل، رئيس لجنة السياحة مجلس الأعمال المصرى الروسى.

وكانت نورا على، رئيس اتحاد السياحة قد توقعت فى تصريحات سابقة لـ(الشروق)، عودة «قريبة جدا» للسياحة الروسية إلى مصر بدءا من شهر أكتوبر على أقصى تقدير.

«السياحة الروسية فى حال عودتها من جديد إلى مصر لن ترجع بكامل قوتها كما كانت قبل فرض حظر السفر، فالإعلان عن عودة السياحة يتحدث عن طيران منتظم وليس عارضا، وهو ما سيحد من وصول أعداد كبيرة»، أوضح خليل.

واقترح خليل تشغيل شركات مثل المصرية للطيران التى لديها تصريح بالطيران إلى روسيا، وألا يتم الاعتماد فقط على مصر للطيران.

لكن إلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق يرى أن السياحة الروسية ستعود بنفس معدلاتها السابقة منذ لحظة رفع الحظر.

«فى فصل الشتاء لا منافس للمقصد المصرى.. حتى تركيا لا يمكنها منافستنا إلا فى الصيف فقط، أما إسبانيا التى تمثل أحد أهم الوجهات المنافسة فى فصل الشتاء فهى مقصد غالى الثمن جدا وتتجاوز تكلفة الرحلة إلى هناك 4 أضعاف تكلفة الرحلة لمصر، ناهيك عن مسافة الطيران التى يصعب تحملها من قبل الشركات الروسية»، أوضح الزيات.

من جهة أخرى، يرى خليل أن الوكلاء السياحين من منظمى الرحلات بين مصر وروسيا، ليسوا مستعدين حاليا للعمل بكامل طاقتهم مع توقف العمل لمدة استمرت 10 أشهر حتى الآن.

واقترح أيضا التعامل مع شركات السياحة الصغيرة والمتوسطة الروسية، وعدم الاعتماد على الشركات الكبيرة فقط، حتى يتم تنويع السياحة الوافدة، مع التركيز على حملة ترويجية جيدة فى روسيا.

وقال رئيس لجنة سياحة فى مجلس الأعمال الروسى إنه ليس من صالح مصر عودة السياحة الروسية فى ظل الأوضاع الحالية للفنادق، وطالب بتدريب العمالة والاستعداد لتقديم خدمات جيدة منذ اللحظة الحالية.

وكانت أعداد السياحة الروسية الوافدة إلى مصر قد بلغت نحو 2.5 مليون سائح بنهاية 2015، بينما كانت تصل أعدادها إلى 2.9 فى نهاية 2014.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك