محافظ قنا: بدء ضخ المياه لأراضي المراشدة في نهاية أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا: بدء ضخ المياه لأراضي المراشدة في نهاية أكتوبر المقبل

حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 10:40 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 10:40 م

صرح محافظ قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، بأنه سيتم بدء ضخ المياه لأراضي المراشدة في نهاية أكتوبر المقبل، وذلك بعد الإنتهاء من تركيب طلمبات ومواتير رفع المياه وتبطين الترع الرئيسية والفرعية.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمرافقة اللواء محمد حلمي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، لمساحة 2445 فدان من أراضي قرية المراشدة المقرر تسليمها للمستحقين من أهالي القرية.

وأشار المحافظ، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرر خلال زيارته لمحافظة قنا في مايو من العام الماضي، منح أهالي قرية المراشده 1000 فدان بتسهيلات ومزايا لم تتحقق من قبل، ثم صدق مؤخرا على زيادتها إلى 2445 فدان منها 1000 فدان ري سطحي، و1445 فدان ري جوفي من خلال 24 بئر تقع غرب طريق «قنا - سوهاج الصحراوي الغربي».

ولفت إلى أنه تم توزيع هذه المساحات من خلال القرعة العلنية التي تمت في مايو الماضي، على عدد 978 من المستحقين من أهالي القرية بواقع 2.5 فدان لكل مستحق، أعقبها تسليم المستحقين خطابات التخصيص للقطع الخاصة بهم في يونيو الماضي.

وأكد أنه تم الإنتهاء من تحديد القطع وتم تسليم 195 قطعة ري جوفي، و115 قطعة ري سطحي للمستحقين، موجها بسرعة تثبيت لوحات على القطع المحددة مُوضح بها رقم القطعة واسم المنتفع.

وأوضح أنه يجري تمهيد شبكة الطرق البينية للأراضي لتيسير عملية انتقال المزارعين لأراضيهم، مشددا على ضرورة تكثيف المعدات للإنتهاء من تمهيد الطرق في أقرب وقت ممكن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك