4 طرق لإيقاف تساقط الشعر أثناء الحمل - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

4 طرق لإيقاف تساقط الشعر أثناء الحمل

سمر سمير
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 12:41 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 12:41 م

تحاول الكثير من النساء الاهتمام بأجسامهن وشعرهن خلال فترة الحمل؛ وذلك لأنهما من أكثر الأشياء تأثرا بتلك المرحلة نتيجة التغيرات الهرمونية التي تواجهها الأم، حيث تركز معظم النساء على استعادة اللمعان المفقود على وجوههن، وفي هذه العملية ينتهي بهن الأمر تمامًا إلى إهمال شعرهن، بينما تبدأ مستويات هرمون الإستروجين في الانخفاض وبالتالي تساقط الشعر.

لذلك، نشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الشعر من التساقط خلال فترة الحمل.

• بياض البيض

يمكن أن يساعد بياض البيض، الشعر، على أن يكون ناعما وأكثر قوة بداية من فروة الرأس وحتى الأطراف، وذلك عن طريق وضع بياض بيضة واحدة و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ووضع هذا الخليط على الشعر لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

• بذور الحلبة

يمكن أن تساعد بذور الحلبة في مكافحة تساقط الشعر، وذلك عن طريق نقع بعض بذور الحلبة في الماء وتركها ليلا، وفي صباح اليوم التالي يوضع الماء المصفى على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعتين، حيث لن تجعل هذه المياه الشعر صحيًا فحسب، بل ستعالج أيضًا قشرة الرأس إن وجدت.

• البن الرائب

يعد اللبن الرائب مقويا ممتازا للشعر، وهو أحد أفضل مكيفات الشعر، وذلك عن طريق وضع وعاء صغير من اللبن الرائب المخفوق على فروة رأسك وتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

• حليب جوز الهند

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند على إيقاف تساقط الشعر وبدء نموه من جديد، وذلك عن طريق الاستخدام المنتظم لحليب جوز الهند وتدليك فروة الرأس بعد الاستحمام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك