«الإسكان» تطرح اليوم 30 ألف وحدة بالإسكان المتوسط فى 8 مدن جديدة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأسعار تبدأ من 250 ألف جنيه.. والمساحات من 100 إلى 147 مترًا.. وكراسة الشروط فى 16 نوفمبر

«الإسكان» تطرح اليوم 30 ألف وحدة بالإسكان المتوسط فى 8 مدن جديدة

مسم لآحد مشروعات الإسكان المتوسط
مسم لآحد مشروعات الإسكان المتوسط
كتب ــ كريم ربيع:
نشر في: الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:47 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:47 ص

 تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم، المرحلة الأولى من مشروع اﻹسكان المتوسط «دار مصر»، والذى يستهدف تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية، خلال 18 شهرا، على أن يتم طرح كراسة الشروط اعتبارا من 16 نوفمبر المقبل، فى جميع فروع بنك التعمير والإسكان.

وقال وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولى، فى تصريحات صحفية له، أمس، إن المرحلة الأولى تتضمن 30 ألف وحدة سكنية، بتصميمات مختلفة، كاملة التشطيب، فى 8 مدن جديدة، وهى: 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، بمساحات تبدأ من 100 إلى 147 مترا.

من جانبه، قال مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، خالد عباس، إن أسعار الوحدات تبدأ من 250 ألف جنيه، بمقدم 25 ألف جنيه «10% من قيمة الوحدة»، مشيرا إلى أن هناك نظامين للسداد، اﻷول يمكن من خلاله التمتع بمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بالنسبة للوحدات حتى 400 ألف جنيه، بفائدة قدرها 8 %، أما الثانى فيمكن من خلاله السداد على 4 سنوات، قسط ربع سنوى، بدون فوائد.

وبين أن شروط الحجز هى: أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا يقل سنه عن 21 سنة فى تاريخ بدء الحجز، ولا يحق الحجز فى أكثر من مدينة، وﻻ يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة.

وقال مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن سعر المتر فى مدينتى القاهرة الجديدة، ودمياط الجديدة، سيزيد على 4 آلاف جنيه، ما يعنى زيادة سعر الشقة ذات المساحات الكبيرة فى المدينتين على 400 ألف جنيه، بما يتخطى الحد الأقصى لمبادرة البنك المركزى المقررة بـ 400 ألف جنيه للوحدة، وبفائدة 8% لمدة 20 عاما، ما يعنى خروج هذه الوحدات من المبادرة، وسداد المبلغ على 4 سنوات بدون فوائد.

ومن جانب آخر، قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير وتنمية المدن، كمال فهمى، فى تصريحات صحفية، إن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، سيطرح أعمال التشغيل والصيانة لأعمال الحل العاجل للصرف الصحى، لمشروع الـ200 فدان إسكان قومى، بالتوسعات الشمالية بالمدينة، وذلك فى مناقصة عامة.

وأضاف فهمى، أن جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، سيطرح أعمال تطوير حديقة الحى الرابع بالمدينة فى مناقصة عامة، فيما يطرح جهاز تنمية مدينة الشروق، مناقصتين هما: أعمال تنسيق موقع إسكان الشباب، وأعمال التأمين على ممتلكات جهاز المدينة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك