فيديو.. أول فتاة «ميكانيكي» بمصر: شغلي أهم من الجواز.. وأحب مهنتي بغض النظر عن الأموال - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أول فتاة «ميكانيكي» بمصر: شغلي أهم من الجواز.. وأحب مهنتي بغض النظر عن الأموال

الأسطى لقاء
الأسطى لقاء
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 9:05 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 9:05 ص

قالت الأسطى لقاء، أول فتاة تعمل بمهنة الميكيانيكا في مصر، إنها تعمل في هذه المهنة منذ 9 سنوات، عندما كان عمرها 11 عامًا، حتى أحبتها كثيرًا.

وأضافت خلال لقائها في برنامج "فهرهنايت 451"، المذاع على قناة "العاصمة الجديدة"، الأحد، أن والديها يشجعاها كثيرًا على الاستمرار في هذه المهنة، موضحة أن الكثير من الشباب تقدموا لها ولكنها رفضتهم لأنهم اشترطوا عليها ترك المهنة.

وتابعت: "شغلي أهم من أي جواز، خاصة وأنه من الصعب جدًا ترك مهنة أعمل بها منذ سنوات، لأبدأ العمل في مهنة أخرى لا أتمتع بأي خبرة فيها".

وأشارت إلى تعرضها لكثير من الإحباطات بسبب طبيعة عملها، قائلة: "عندما كنت صغيرة محدش كان مهتم، ولكن عندما كبرت وأنا مستمرة في هذه المهنة، فوجئت بأن الكثير يطالبونني بالتوقف عنها، خاصة وأنها مهنة يهيمن عليها الرجل وتجعل صاحبها يقضي معظم أوقاته في الشارع وينزل أسفل السيارات، ولكنني لم أهتم بكلامهم".

وأكدت أنها لا تعمل من أجل ربح الأموال وفقط ولكن حتى تشغل وقتها بشيء مفيد وتؤدي عمل تحبه، مضيفة: "في البداية كان هناك تخوف من الزبائن مني، حيث كانوا لا يثقون في قدرتي على ربط أجزاء السيارة أو إصلاح الأعطال فيها، ولكن مع الوقت استطعت أن أكسب ثقتهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك