15 سفارة ورابطة الدوري الإسباني تنظم مسابقة للمصريين حول كرة القدم في إيبيروأميركا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

15 سفارة ورابطة الدوري الإسباني تنظم مسابقة للمصريين حول كرة القدم في إيبيروأميركا

نسمة يوسف
نشر في: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 4:27 م | آخر تحديث: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 4:27 م
في إطار فعاليات الأسبوع الإيبيروأميريكي بالإسكندرية، الذي يقام في الفترة بين 19 و28 أكتوبر الجاري، تنظم 15 سفارة من دول إيبيروأميريكا الممثلة في مصر، بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني (لاليجا)، مسابقة تتيح لأي مصري اختبار معلوماته عن ثقافة هذه البلاد الناطقة بالإسبانية والبرتغالية وعالم كرة القدم.

ووفقا لبيان صادر عن السفارة الإسبانية بالقاهرة، اليوم الأحد، فإن المسابقة عبارة عن اختبار معرفة مكون من 35 سؤالًا حول الثقافة وكرة القدم في إيبيرو أميركا، وهي متاحة لجميع المصريين، بحثا عن 10 فائزين.

وسيجد المتسابقون في هذا الاختبار أسئلة تتعلق بأفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، من أصول إيبيروأمريكية، وفرق لاليجا، والمدن والوجهات السياحية المشهورة عالميًا.

وسيحصل الفائزون العشرة على مجموعة من هدايا مشجعي لاليجا، ومن بينها نسخ من قاموس كرة القدم الذي نشرته لاليجا، بالتعاون مع سفارة إسبانيا ومعهد ثربانتيس، والمتسابق الذي سيجيب بشكل أسرع وبأكبر عدد من الإجابات الصحيحة، سيحصل على كرة لاليجا الرسمية.

كما سيجري استقبال أبطال المسابقة في السفارة الإسبانية بالقاهرة، حيث سيحصلون على الجوائز وشهادة تقدير.

تكافئ المسابقة السرعة والإجابات الصحيحة، بحيث يصبح أول 10 متسابقون قدموا إجاباتهم الصحيحة بنسبة 30/35، هم الفائزون.

وعلق سفير إسبانيا، رامون خيل كاساريس، على المسابقة قائلاً: "كرة القدم في أمريكا اللاتينية هي ظاهرة توحد جميع البلدان، وتفرز أيضًا أفضل المواهب في جميع أنحاء العالم".

كما علق سفير المكسيك وعميد سفراء أمريكا اللاتينية، أوكتافيو تريب، قائلا: "يهدف هذا النشاط إلى تقريب إيبيروأمريكا من الشباب المصري المهتم بالثقافة وكرة القدم".

وقالت لسفيرة البرتغالية، مانويلا فرانكو: "القيم الرياضية التي تجلبها كرة القدم، تساعدنا على إقامة علاقات أوثق بين البلدان. لغة كرة القدم هي لغة مشتركة بين الجميع".

وأضاف مندوب لاليجا في مصر، خوان فوينتيس: "يسعد لاليجا التعاون مع هذه المبادرة، آخذا في الاعتبار عدد اللاعبين اللاتينيين في إسبانيا، والعلاقة بين لاليجا والشعب المصري".

يشار إلى أن المسابقة قائمة حتى 28 أكتوبر الجاري، وعلى من يرغب في المشاركة تحميل الاستبيان الذي سينشر على شبكات التواصل الاجتماعي للسفارات اعتبارا من يوم 24 أكتوبر 2021 الساعة 12.00، وإرساله مصحوبا بالإجابات إلى عنوان البريد الإلكتروني المبين في الاستبيان.

ويمكن الرجوع إلى الإنترنت لتعديل الإجابات، فالفكرة ليست أن المشاركين يعرفون الإجابات عن ظهر قلب، بل بالأحرى أنهم سيبحثون عن معلومات عن بلاد إيبيروأمريكا لتزداد معارفهم حول هذه البلاد.

والسفارات المشاركة هي: (الأرجنتين، وإسبانيا، والإكوادور، وأوروجواي، والبرازيل، وبنما، وباراجواي، وبيرو، والبرتغال، وتشيلي، وجمهورية الدومينيكان، وجواتيمالا، وفنزويلا، وكولومبيا، والمكسيك).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك