فيديو.. رئيس جامعة القاهرة: إعفاء أبناء شهداء الأطقم الطبية من المصروفات الدراسية في الجامعات كافة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس جامعة القاهرة: إعفاء أبناء شهداء الأطقم الطبية من المصروفات الدراسية في الجامعات كافة

أمل محمود
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 1:18 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 1:18 ص

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن قرار إعفاء أبناء شهداء الأطباء والتمريض من المصروفات الدراسية معمم على الجامعات الحكومية كافة.
وأضاف الخشت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC» المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الإثنين، أنه لا يوجد إحصاء لعدد شهداء القطاع الطبي التابعين لجامعة القاهرة حتى الآن، مشيرًا إلى إعفاء المتقدمين من دفع المصروفات الدراسية، فور تقديمهم ما يثبت قرابتهم لأحد شهداء الأطقم الطبية.
وأوضح أن هناك التزام كامل بالإجراءات الاحترازية داخل الحرم الجامعي، مضيفًا أن جامعة القاهرة هي أول مؤسسة في مصر قامت بوضع خطة وبروتكول لمواجهة جائحة كورونا.
وأعلن أنه غدًا سيتم إطلاق دليل التعايش مع كورونا، وأخر خاص بالإجراءات الاحترازية في المنشأت الجامعة، لتوعية الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وأكد على التزام الطلاب والعاملين بجامعة القاهرة بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات خاصة في قاعات المحاضرات، لافتًا إلى علاج الطلاب المصابين بفيروس كورونا على نفقة الجامعة، وتحت إشراف فريق طبي مدرب على أعلى مستوى.
ولفت إلى إنشاء أكبر مستشفي للطوارئ في الشرق الأوسط، على مساحة 7000ألاف متر، ومجهزة بأحدث الأجهزة لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا على أن الجامعة تتكفل بالمصروفات الدراسية للطلاب الذين يفقدون أبائهم أثناء فترة الدراسة.
وأشار إلى دعم الجامعة بالتعاون مع وزارة التضامن، للطلاب الراغبين بإنشاء مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر، عن طريق تقديم قروض ميسرة لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك