نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تتفقد السوق الحضاري الجديد بحي البساتين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تتفقد السوق الحضاري الجديد بحي البساتين

شريف حربي ومحمد عبد الناصر
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 11:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 11:40 ص
تفقدت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم، السوق الحضاري الجديد بحي البساتين؛ للاطمئنان على سير عملية تسكين الباعة بالمحلات المخصصة لهم على الوجه الأكمل، والتأكد من عمل وتشغيل جميع المرافق وتهنئة الباعة والمواطنين باستلامهم للسوق الجديدة والحضارية.

وأضافت عبد المنعم، خلال تفقدها موقع السوق، أن الدولة أوفت بالوعود بتوفير مكان أفضل وآمن لهم وعلى مسافة قريبة جدا من السوق القديم لضمان وصول العملاء "الزبائن" لهم.

وأضحت أنه تم بالفعل تسكين 120محلا تختلف نشاطاتهم ما بين: "سيراميك، والوميتال، وخردة، وأثاث"، لأكبر سوق جمعة في القاهرة، مزود بكل الخدمات وسيكون بديلا لـ5 أسواق عشوائية.

وأشارت إلى أن السوق الحضاري الجديد يستوعب خمسة أسواق عشوائية كانت مقامة أسفل كوبري التونسي، ويبعد عن مكان السوق القديم بنحو كيلو متر، والمنطقة التي تم إنشاء السوق عليها كانت عبارة عن محطة مناولة لتجميع المخلفات وتم تطويرها.

وأشارت إلى أن السوق الجديد مقام على مساحة 30 ألف م2، وتحيط به شوارع خارجية بمساحة 40 ألف م2.

وأوضحت أن السوق الجديد يتكون من خمسة مبانٍ تبلغ تكلفتها 230 مليون جنيه، ويضم 400 محل تتراوح مساحتها بين 35 مترا إلى 50 مترا مخصصة لنقل أنشطة السيراميك والموبيليا والأدوات الصحية، والالمونتال.

وأكدت أن سوق التونسي الجديد تم إنشائه بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات لكل أعمال المشروع من منشآت خرسانية وتشطيبات داخلية وخارجية ومد المرافق والشبكات والطرق.

وأشارت إلى أن السوق الجديد حضاري ومزود بكافة الخدمات من دورات مياه وكافيتريات تخدم الباعة والمترددين عليه بالإضافة إلى إقامة نقطة شرطة تخدم السوق والمنطقة المحيطة به ونقطة إطفاء للحريق كاملة وإدارة للتشغيل والصيانة والأمن.

وأكدت على وجود كاميرات مراقبة تم نشرها وتوصيلها بنقطة الشرطة المتواجدة بالمكان لإحكام عملية تأمين السوق.

ورافق نائبة المحافظ، المهندس مصطفى زهران مدير عام مشروعات المنطقة الجنوبية، والمهندس عادل عبد الظاهر رئيس حي المعادي، واللواء عارف عبد العزيز رئيس حي الخليفة، واللواء أحمد جودة رئيس حي البساتين، واللواء خالد شحاتة رئيس حي مصر القديمة، والعميد ماجد فوزي مدير متابعة مشروعات المنطقة الجنوبية، والعميد خالد درويش مدير مشروعات المنطقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك