«الداخلية» تضبط أكبر شبكة لتمرير المكالمات الدولية تسببت في خسارة الدولة 573 مليون جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«الداخلية» تضبط أكبر شبكة لتمرير المكالمات الدولية تسببت في خسارة الدولة 573 مليون جنيه

كتب - مصطفى عطية:
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2017 - 12:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2017 - 1:02 م

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من رصد إحدى التشكيلات الإجرامية التي استهدفت تقويض الأمن الإقتصادي للدولة؛ وذلك من خلال تحقيق أرباح مادية كبيرة من خلال تمرير المكالمات الدولية عبر شبكة الإنترنت.

كانت معلومات قد توافرت لقطاع الأمن الوطني تضمنت اضطلاع تشكيل عصابي بإتخاذ بعض الشقق السكنية كمقرات لتشغيل عدد من الأجهزة التكنولوجية الحديثة لتحويل المكالمات الدولية عبر شبكة الإنترنت؛ وذلك خارج المنظومة المرخص لها من الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات وبالمخالفة للقانون.

وكشفت التحريات عن تسبب التشكيل العصابي في تكبيد الدولة خسائر مادية كبيرة بلغت حوالي 573 مليون جنيه؛ فضلاً عن خطورة نشاطها الإجرامي على الأمن القومي المصري في ضوء سهولة التنصت على تلك المكالمات من جهات مختلفة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 3 من أفراد وتحديد آخرين من المتورطين، وتفتيش 13 شقة سكنية بمحافظتي (القاهرة – الشرقية)، إتخذها التشكيل العصابي وكراً لتنفيذ أنشطتهم.

وأسفر ذلك عن ضبط عدد كبير من أجهزة الحاسب الآلي والتوصيلات الكهربائية وخطوط التليفون المحمول وأجهزة الإرسال غير المصرح بتداولها أو استخدامها إلا بموافقة الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، والتي تقدر قيمتها بحوالي 5 ملايين جنيه، وتم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك