أبرزها التجارب السلبية.. لهذه الأسباب تكره القطط الاستحمام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبرزها التجارب السلبية.. لهذه الأسباب تكره القطط الاستحمام

منار محمد
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 10:27 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 10:27 ص

القطط كائنات لطيفة وهادئة، ولكن بمجرد أن تشعر بالماء يلامس جسدها أو يتم حملها ووضعها في حوض الاستحمام لتنظيفها، تتحول إلى كائن شرس غريب يحاول الهروب بأي وسيلة والابتعاد عن المياه.. فما هو سبب عدم حب القطط للماء؟.

وفقا لموقع "بورينا" التابع لشركة أمريكية تنتج أطعمة الحيوانات الأليفة، فإن القطط تكره الماء عند الاستحمام لعدة أمور، وهي كالتالي:

-وزن جسمها

يتكون جسم القطة من فراء وعند الاستحمام يصبح ثقيلا بسبب الماء، وهذا يجعل القطة تشعر بأن جسمها ثقيل، وبالتالي غير قادرة على التحرك جيدًا حتى تجف، وهذا يدفعها للهروب من الماء.

-حياة القطط

تعيش القطط أغلب حياتها في أماكن بعيدة عن الأنهار والمحيطات، وهذا يجعلها لا تتعرض للماء، حتى عند هطول المطر تحاول الاختباء في أماكن جافة، وبالتالي لا يعتاد جسمها على وجوده مما يسبب لها الخوف عند رؤيته أو يلامس جسمها لأنه شيء جديد عليها.

-المواد الكيميائية

تمتلك القطط حاسة شم قوية، وهذا يجعلها تشعر بالمواد الكيميائية الموجودة في الماء؛ مما يسبب لها الازعاج، وبالتالي تحاول الابتعاد عن الروائح قدر الإمكان فتصبح شرسة لتهرب من يد صاحبها أو من يقوم بتنظيفها.

-التجارب السلبية

السبب الرابع الذي يجعل القطط تشعر بالذعر عند الاستحمام هو مرورها بتجارب سيئة مرتبطة بالماء سابقا.

- عدم السيطرة

عندما تلعب القطة في مياه الصنبور أو تضع يدها في حوض الاستحمام فهذا يشعرها بالسعادة ولا يجعلها تشعر بالخوف من الماء، ولكن عندما تجد أن جسمها مغطى بالماء أو يوجد من يمسكها ليضع الماء عليها رغما عنها، يشعرها هذا بأنها غير قادرة على التحكم، فتحاول حينها تحرير نفسها حتى لو بالقوة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك