مديريات الصحة في المحافظات تبدأ تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات بلقاحات كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مديريات الصحة في المحافظات تبدأ تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات بلقاحات كورونا

أ ش أ
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 1:54 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 1:54 م

بدأت مديريات الصحة بالمحافظات، اليوم الاثنين، في تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات بلقاح "سينوفارم"الصيني ضد فيروس كورونا المستجد.

ففي الإسكندرية، أعلن وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور سعيد مأمون السقعان، بدء التطعيم بلقاحات كورونا "سينوفارم" الصيني للفرق الطبية صباح اليوم، وذلك بمستشفى العجمي المخصصة لعزل مصابي كورونا ومستشفى صدر المعمورة وكوم الشقافة.

وأوضحت مديرية الصحة بالإسكندرية أن باقي المستشفيات والتي يبلغ عددها 13 مستشفى عزل وفرز بالمحافظة، سوف يتم التطعيم بها تباعا، منها 3 مستشفيات تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي مخصصة لاستقبال وفحص وعزل مصابي فيروس كورونا ، فضلاً عن 10 مستشفيات أخرى تابعة لمديرية الشئون الصحية.

وأكد السقعان أن الوضع الصحي والطبي في مستشفيات فرز وعزل وعلاج مرضي كورونا بالإسكندرية آمن ومستقر تماما واسطوانات الأكسجين الموجودة كافية لإعداد المرضى الخاضعين للعلاج من الفيروس تماما، مضيفا أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد والمحجوزين في المستشفيات لتلقي العلاج انخفض بنسبة كبيرة، وأن المديرية تتابع على مدار الساعة الأوضاع في المستشفيات المخصصة للعزل ، ولم يتم رصد شكاوى في أي مستشفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك