السيسي: الدولة وضعت الموارد اللازمة لتطوير الريف المصري - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 5:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

السيسي: الدولة وضعت الموارد اللازمة لتطوير الريف المصري

أرشيفية
أرشيفية
أ ش أ
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 7:13 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 7:13 م

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة وضعت كل الموارد اللازمة لتنفيذ مشروع تطوير الريف المصري على الوجه الأكمل، معربا عن أمله أن يتم الانتهاء من تطوير أكثر من4500 قرية، ونحو 35 ألف تابع، خلال 3 سنوات.

وقال الرئيس السيسي، في كلمة له خلال احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ69 اليوم الاثنين، إن مشروع تطوير القرى الذي أطلقته الحكومة يمثل تحديا كبيرا؛ لأنه يمس حياة نحو 55 مليون مواطن، معربا عن أمله أن يتم الانتهاء من هذا المشروع وقد تغير واقع الريف المصري إلى الأفضل.

وجدد الرئيس السيسي تأكيده على أهمية هذا المشروع، مطالبا الجميع بالتكاتف في جميع محافظات الجمهورية، مضيفا: "نحن سنتحرك لتحسين أوضاع أهلنا في كل قطعة من ريف مصر".. مؤكدا أن الدولة وضعت كل الموارد المطلوبة ولكن يبقى حجم العمل الضخم والتحدي الحقيقي لتنفيذ المشروع خلال تلك المدة الزمنية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن هناك فرصة كبيرة للصناعة الوطنية للمشاركة في مشروع تطوير الريف المصري.

وأضاف الرئيس السيسي أنه "عقد أمس اجتماعا مع وزير الكهرباء ورئيس مجلس الوزراء للحديث عن حجم المطالب التي تم حصرها حتى الآن فيما يخص قطاع الكهرباء بالريف"، لافتا إلى أن قطاع الكهرباء وحده يحتاج إلى نحو 70 مليار جنيه.

وأشار إلى أن المشروع بأكمله يحتاج إلى ميزانية تقدر بـ500 مليار جنيه، لتطوير قطاعات الكهرباء والصحة والإسكان والصرف الصحي، مطالبا أصحاب المصانع الوطنية بالمساهمة في هذا المشروع الذي سيمنح فرصة كبيرة لدفع الصناعة المصرية إلى الأمام خلال السنوات الثلاث القادمة.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن مشروع تطوير الريف لن يكون قائما على شركات المقاولات فقط، سواء من القطاع العام أو الخاص، بل كل الدولة المصرية مدعوة في أن تساهم في هذا المشروع وتضافر الجهود لإنجاز هذا العمل وإخراجه في ظل حجم الجهد والموارد التي خصصتها الدولة من أجله، متابعا: "فليس من المنطقي أن يتم تخصيص كل تلك الأرقام لهذا المشروع ويبقى الناتج غير جيد".

وطالب الرئيس السيسي كل قطاعات الدولة بضرورة المشاركة في هذا المشروع الضخم، وتنبيه المسؤولين عن كل كبيرة وصغيرة، فالدولة ستستمع وستراجع كل الأفكار الواردة إليها بخصوص هذا المشروع.

وتابع قائلا: "الدولة ستدخل قرى غير منظمة ولا يوجد بها تخطيط.. وبالتالي فنحن نريد عملا وجهدا كبيرا في هذا التحدي"، مجددا تأكيده على أن الدولة جادة وعازمة على إنجاز هذا المشروع والقضاء تماما على فكرة (الريف غير المنظم) في مدة الـ3 سنوات.

وأعرب الرئيس السيسي عن خالص شكره لوزارة الداخلية على الجهد المبذول والتضحيات التي تُقدم وستُقدم للحفاظ على أمن الوطن وحمايته، مثمنا التضحيات التي يقوم بها المواطنون والجيش والشرطة للحفاظ على أمن واستقرار هذا الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك