خالد الجندي عن مقاطعة منتجات السويد: يمككنا العيش بدونهم لكنهم لا يتحملون نقص الدولار - بوابة الشروق
الجمعة 3 فبراير 2023 12:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

خالد الجندي عن مقاطعة منتجات السويد: يمككنا العيش بدونهم لكنهم لا يتحملون نقص الدولار

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 - 4:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 4:41 م

في معرض تعليقه على واقعة حرق المصحف الشريف
دعا الداعية خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الشعوب المسلمة للالتفاف خلف الأزهر الشريف، وذلك في معرض تعليقه على حرق المصحف الشريف في دولة السويد.

وقال خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" عبر شاشة "dmc"، اليوم الأربعاء: "نحن يمككنا أن نعيش بدونهم لكنهم لا يتحملون نقص دولار من اقتصادهم".

وشدد الجندي، على ضرورة اتخاذ موقف ضد الإساءة لله ورسوله، لافتا إلى حملات لمقاطعة المنتجات السويدية والدنماركية.

وتابع: "علينا مقاطعة منتجات هاتين الدولتين حتى لا نهدر أموالنا في بطون هؤلاء الجاحدين".

وكان الأزهر الشريف، قد أدان واستنكر بشدة إقدام مجموعة من الإرهابيين التابعين لليمين المتطرف السويدي على حرق المصحف الشريف.

وقال الأزهر إن هذه الأفعال الإجرامية الصادرة من الهمج لن تنال من حرمة المصحف الشريف في قلب إنسان متحضر، وسوف يظل في عليائه كتابًا هاديًا للإنسانية جمعاء، وموجهًا لها لقيم الخير والحق والجمال، لا تنال من قدسيته أحقاد الضالين المجرمين، ولا تصرفات باعثي التعصب والحقد والنفوس المريضة، من أصحاب السجلات السوداء في تاريخ التعصب والكراهية وحروب الأديان.

وطالب الأزهر المجتمع الإنساني والمؤسسات الدولية وحكماء العالم، بالوقوف في وجه محاولات العبث بالمقدسات الدينية، وإدانة هذه الأفعال الإجرامية، ووضع حد لفوضى مصطلح "حرية التعبير" واستغلاله في سوق السياسات والانتخابات، وإساءة استخدامه فيما يتعلق باستفزاز المسلمين واحترام مقدساتهم، وفتح تحقيق عاجل حول تكرار هذه الحوادث التي لا تقل في خطرها عن مردود الهجمات الإرهابية.

وشدد على أن السماح لهؤلاء المجرمين بتكرار هذه الاستفزازات تحت شعار "حرية التعبير"-ولو بالصمت-؛ هو تواطؤ منبوذ يعيق من جهود تعزيز السلام وحوار الأديان والتواصل بين الشرق والغرب، وبين العالم الإسلامي والعالم الغربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك