وزير الكهرباء: نستطيع إنتاج 650 ألف ميجاوات من الطاقة الشمسية - بوابة الشروق
الجمعة 3 فبراير 2023 6:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وزير الكهرباء: نستطيع إنتاج 650 ألف ميجاوات من الطاقة الشمسية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 - 7:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 7:26 م

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إن الجانب الهندي يهتم بشكل كبير بمجال الطاقات المتجددة، مؤكدا أن الله حبا مصر بقدرة هائلة على إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة المتجددة.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «المصرية»، مساء الأربعاء، أن مصر من الناحية النظرية، تستطيع إنتاج 350 ألف ميجاوات كهرباء من طاقة الرياح، و650 ألف ميجاوات من الطاقة الشمسية، مؤكدًا أنها كميات هائلة تكفي الاستهلاك المحلي، وتساهم في تصدير الفائض للخارج.

وأشار إلى إجراء مباحثات مع رجال الأعمال الهنود، عن إمكانية التعاون في ملف الطاقة المتجددة، والاستثمار في مصر بمجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، لافتًا إلى تقدم عدد كبير من الدول للاستثمار في هذا المجال.

وأوضح وزير الكهرباء، أن إنتاج الهيدروجين الأخضر، يعتمد على استخدام الطاقة الكهربائية المولدة من مصادر متجددة الرياح والطاقة الشمية، في تحليل المياه، قائلًا إن الجانب الهندي بإمكانه التقدم لبناء مكان التحليل الكهربائي في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم في نيودلهي، في اجتماع موسع لرؤساء كبرى الشركات الهندية ورجال الأعمال الهنود، وذلك بمشاركة بيوش جويال وزير التجارة والصناعة بجمهورية الهند، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين الهنود وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة وكبرى الاتحادات والغرف التجارية والصناعية في الهند.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء أعضاء مجتمع رجال الأعمال والتجارة في الهند، الأمر الذي يجسد روح التعاون المتميز بين البلدين، مؤكدًا حرص مصر على المزيد من تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع الشركات الهندية، وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك