عضو مجلس الأعمال المصري الهندي: نيودلهي أساسية في إمدادنا بمواد صناعة الأدوية - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 11:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

عضو مجلس الأعمال المصري الهندي: نيودلهي أساسية في إمدادنا بمواد صناعة الأدوية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 - 7:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 7:04 م


قال أحمد السبكي، عضو مجلس الأعمال المصري الهندي، إن مصر والهند تتعاون في العديد من القطاعات أبرزها صناعة الأدوية، موضحًا أن الهند دولة أساسية في إمداد مصر بالمواد الخام المستخدمة في الصناعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «الهند من أقوى الدول في تكنولوجيا المعلومات»، مشيرًا إلى توقيع مذكرات تفاهم بين الحكومتين المصرية والهندية، في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعاصمة الهندية نيودلهي، تستهدف توقيع مذكرات تفاهم، وتبادل الخبرات بين الجانبين، وتنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح عضو مجلس الأعمال المصري الهندي، أن البلدين يتعاونان في قطاع الزراعة، مستشهدًا بتوقيع مصر بروتوكول لاستيراد القمح الهندي، بعد حرب روسيا وأوكرانيا.

وأعلن بدء استثمار هندي في مجال الزراعة بمصر، قائلًا إن «مصر بدأت تصدير الموالح بكميات كبيرة للهند، خلال الـ3 سنوات الماضية».

ولفت إلى إعلان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الأربعاء، عن خطة طموحة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى ما لا يقل عن 12 مليار دولار، مؤكدًا أن المجلس يدرس القطاعات التي يمكن زيادة حجم التبادل فيها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك