الحكومة اليابانية تكشف استراتيجية جديدة للتعامل مع تفشي فيروس كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 3 أبريل 2020 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الحكومة اليابانية تكشف استراتيجية جديدة للتعامل مع تفشي فيروس كورونا

طوكيو - أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 10:45 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 10:45 ص



كشفت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، عن استراتيجيتها الجديدة للتعامل مع تفشي فيروس "كورونا" في البلاد، وذلك في اجتماع مع أعضاء فريق العمل الحكومي المكلف بمتابعة هذا الشأن بمكتب رئيس الوزراء شينزو أبي.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، أن التدابير الجديدة تشمل العمل إلكترونيا واعتماد ساعات عمل متداخلة وقبول المرضى في المستشفيات العامة في المناطق التي تشهد نسبا عالية من العدوى بالفيروس.

ودعا الفريق الحكومي المكلف بمتابعة انتشار فيروس "كورونا" الأفراد والشركات إلى اتخاذ خطوات جادة لمنع تسجيل المزيد من الإصابات، حيث حث الشركات على إبقاء الموظفين في منازلهم إذا كانت لديهم حمى أو أي أعراض أخرى لنزلات البرد.

ولم يطالب الفريق الحكومي بإلغاء الأحداث العامة، إلا أنه دعا المنظمين لها والقائمين عليها في أن يفكروا بعناية في المضي قدما والاستمرار في تنظيمها.

وكانت السلطات اليابانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد في البلاد إلى 851 حالة. تم تسجيل 691 حالة بين ركاب وأفراد طاقم السفينة السياحية "دايموند برينسس" التي خضعت للحجر الصحي من قبل السلطات في ميناء "يوكوهاما" لأكثر من 14 يوما.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك