البرلمان اللبناني يدعو «الصحة العالمية» لتقديم مساعدات إضافية للتصدي لكورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان اللبناني يدعو «الصحة العالمية» لتقديم مساعدات إضافية للتصدي لكورونا

البرلمان اللبناني
البرلمان اللبناني
بيروت - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 4:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 4:18 م

دعت لجنة الصحة في مجلس النواب اللبناني، منظمة الصحة العالمية إلى تقديم مساعدات إضافية إلى وزارة الصحة اللبنانية على صعيد إنشاء المزيد من غرف العزل الطبية (الحجر الصحي) في عدد من المناطق اللبنانية في إطار الخطة التي تستهدف التصدي لفيروس كورونا.

وقال رئيس لجنة الصحة في البرلمان اللبناني النائب عاصم عراجي -في تصريح له في ختام اجتماع اللجنة ظهر اليوم الثلاثاء- إن منظمة الصحة العالمية ساعدت في تجهيز قسم العزل الطبي بمستشفى رفيق الحريري الجامعي المخصص لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، وأن لبنان طالب إلى المنظمة بتقديم المزيد من المساعدة على صعيد إنشاء غرف عزل مماثلة في مختلف المناطق خارج العاصمة بيروت.

وأشار إلى أن وزارة الصحة اتخذت بالفعل مجموعة من الاحتياطات اللازمة في شأن التعامل مع الفيروس، لاسيما في مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) حيث جرى وضع أجهزة الكشف الحراري والتعقيم وإلزام المسافرين بتعبئة استمارات طبية وغيرها من الإجراءات الفعالة، غير أن الوضع يقتضي زيادة عدد أفراد الطاقم الطبي والموظفين في المطار.

وأضاف: "يمكننا في لبنان إيقاف فيروس كورونا إذا سلكنا طريق الوقاية بشكل فعال، ولا يوجد ما يستدعي الهلع بين المواطنين في حال اتُخذت الإجراءات الضرورية لمنع انتشار الوباء".

وكانت وزارة الصحة قد اعتمدت مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي، مركزًا رئيسيًا للتعامل مع حالات الإصابة المحتملة بفيروس كورونا، وقامت بتجهيز غرف العزل والحجر الصحي بداخلها.

وسبق وأعلنت السلطات اللبنانية قبل أيام عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا داخل لبنان لمريضة قادمة من مدينة قُم الإيرانية، مشيرة إلى أن جرى عزل الحالة المصابة في غرفة حجر صحي مجهزة داخل مستشفى رفيق الحريري الجامعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك