بمشاركة 500 جمل.. شرم الشيخ تستعد لانطلاق بطولة جديدة لسباقات الهجن في نهاية أبريل المقبل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمشاركة 500 جمل.. شرم الشيخ تستعد لانطلاق بطولة جديدة لسباقات الهجن في نهاية أبريل المقبل

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 25 مارس 2024 - 9:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2024 - 9:33 ص
التقى اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، للتنسيق وبحث استعدادات إقامة فعاليات البطولات الخاصة بسباقات الهجن على مضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه يجري توفير كل الدعم لمضمار الهجن بشرم الشيخ، ومضمار نويبع وطور سيناء الخاصين بأغراض التدريب، كون هذه الرياضة تحظى باهتمام كل القبائل العربية على مستوى العالم العربي، إضافة إلى اهتمام كبير من الدول الأجنبية، وهذا ينعكس بالإيجاب على حركة السياحة بالمدينة، بجانب زيادة حركة البيع للمشغولات اليدوية داخل القرية التراثية الملحقة بالمضمار.

وأشار إلى أن مضمار الهجن بشرم الشيخ جرى إنشاؤه على أحدث الطرز العالمية لإقامة سباقات الهجن، لذا يعد ضمن أفضل خمس مضامير للهجن على مستوى العالم، موضحًا أنه من المقرر أن تنطلق البطولة في أواخر الموسم تزامنًا مع إحياء ذكرى تحرير سيناء، وذلك نهاية شهر أبريل المقبل.

ومن جانبه، قال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، إنه من المقرر أن تنطلق البطولة بمشاركة 22 قبيلة من 12 محافظة، بواقع 500 جمل، إضافة إلى مشاركة وفود من قطر والسعودية والكويت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك