التنظيم والإدارة يشارك في فعاليات الملتقى 42 لتوظيف طلاب وخريجي الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 2:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنظيم والإدارة يشارك في فعاليات الملتقى 42 لتوظيف طلاب وخريجي الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة

أرشيف
أرشيف
شريف حربي
نشر في: الخميس 25 أبريل 2024 - 11:10 ص | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2024 - 11:10 ص

شارك الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ في فاعليات الملتقى الرابع والعشرين لتوظيف وتأهيل طلاب وخريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

تأتي هذه المشاركة إدراكاً من الجهاز لأهمية التدريب في تنمية القدرات لدى الطلاب، وربط مخرجات العملية التعليمية بالواقع العملي، وإعداد كوادر بشرية مؤهلة لسوق العمل ولديها القدرة على المنافسة.

وشهد جناح الجهاز إقبالا من الطلاب والخريجين الراغبين في الحصول على فرصة تدريب لدى الجهاز للاطلاع على دوره وخططه في النهوض بالجهاز الإداري للدولة، بما يتوافق مع محاور الإصلاح الإداري في رؤية مصر 2030.

يشار إلى أن أكثر من 35 جهة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص شاركت في الملتقى الذي يهدف إلى توفير فرص التدريب والتوظيف لطلاب وخريجي الكلية.

يذكر أن الجهاز يشارك في ملتقيات التدريب إعمالا لنص المادة رقم 8 من قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016، والتي نصت على أنه "يجوز للوحدة أن تقوم بتدريب الشباب على الأنشطة والأعمال التخصصية بها بناء على طلبهم دون التزامها بتعينهم"، وكذا قرار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري - آنذاك- رقم 5 لسنة 2019 بشأن نظام تدريب الشباب في الجهاز الإداري للدولة، لتدريبهم وربط العملية التعليمية بالحياة العملية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك