برشلونة يطارد الثنائية بـ«الكأس31» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برشلونة يطارد الثنائية بـ«الكأس31»

د ب أ
نشر في: السبت 25 مايو 2019 - 10:22 ص | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2019 - 10:22 ص

يواجه برشلونة فريق فالنسيا في نهائي كأس ملك إسبانيا اليوم، وهو يعلم أن الفوز سيكون شيئاً رائعاً، ولكن الخسارة ستكون كارثية.

ويتطلع برشلونة للفوز بالثنائية المحلية عقب الفوز بالدوري الإسباني، ولكن النادي يعيش في محنة بعد خروجه المذل أمام ليفربول في الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة يتمنى أن يتوج باللقب الأوروبي هذا الموسم. ومن دون هذا الكأس، فقد ظلوا يشعرون بحزن عميق.

وأصبح مستقبل المدرب إرنستو فالفيردي مثار تساؤل من قبل الجماهير ووسائل الإعلام، ولكن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي دعم المدرب علانية.

ولكن الخسارة أمام فالنسيا في ملعب بينيتو فيلامارين في إشبيلية قد تكون نقطة تحول للمدرب.

ويعد فريق برشلونة، حامل اللقب، هو ملك الكأس، حيث إنه حامل الرقم القياسي من حيث عدد التتويج بالبطولة برصيد 30 لقباً، وعدم إضافة لقب الجديد للفريق سيكون بمثابة فشل.

لاعب واحد فقط في فريق برشلونة لم يتوج بلقب الكأس هو كليمونت لينجليت، الذي لعب في الموسم الماضي المباراة النهائية مع فريق إشبيلية عندما فاز برشلونة 5/‏ صفر ليتوج بلقب الكأس للمرة الرابعة على التوالي.

وقال لينجليت:«متحمس للغاية بشأن المباراة النهائية وفرصة الفوز بالكأس للمرة الأولى. خسرت آخر نهائي لعبته لذلك سأحب أن أفعلها هذه المرة وأستمتع باللحظة».

وأضاف:«العام الماضي وجدنا أنه من الصعب أن نتعامل مع السرعة التي دخل بها برشلونة اللقاء. سنتطلع للعب بنفس الأداء هذا العام».

وأضاف:«هذه ليست أوقات سهلة للاعبي برشلونة أو الجماهير بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا. نأمل أن نستعيد مستوانا في الوقت المناسب لمثل هذه المباراة المهمة. إنها آخر مباراة في الموسم ونريد أن نذهب إلى عطلتنا ومعنوياتنا مرتفعة».

على النقيض تماما فإن الأجواء في فالنسيا مختلفة، حيث يهدف الفريق الذي يدربه مارسيلينو للتويج بأول لقب كبير منذ فوزهم بالكأس في 2008، بعد موسم محموم في الدوري تمكن خلاله فالنسيا من احتلال المركز الرابع متفوقاً على خيتافي ليحسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، ولينتهي الضغط من على لاعبي فالنسيا.

وبعد أن تمكن الفريق من تحقيق هدفه في الدوري، وتأهل للدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي ونهائي كأس ملك إسبانيا، سوف يصنف موسم فالنسيا بانه ناجح بغض النظر عما سيحدث أمام برشلونة.

وقال كيفن جاميرو مهاجم فالنسيا، لإذاعة ماركا:«الفوز شيء معتاد لبرشلونة ولكن في مباراة واحدة يمكننا فعل شيء».

وأضاف:«واجهناهم مرتين في الدوري ولم نخسر.، سنستعد لنتمكن من الفوز اليوم وأكد:«في أي مباراة نهائية تكون الضغوط موجودة، لقد لعبت في القليل منها، ودائما ما شعرت بالضغط، ولكن، يجب ألا تفكر به، وأن تركز فقط على تقديم أداء جيد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك