المحكمة الدولية لقانون البحار تقضي بالافراج عن السفن الأوكرانية الثلاث وبحارتها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المحكمة الدولية لقانون البحار تقضي بالافراج عن السفن الأوكرانية الثلاث وبحارتها

أ ش أ
نشر في: السبت 25 مايو 2019 - 3:54 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2019 - 3:54 م

قضت المحكمة الدولية لقانون البحار -اليوم السبت- بأنه يتعين على روسيا الإفراج عن ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية محتجزة من قبل روسيا منذ شهر نوفمبر الماضي، وإطلاق سراح 24 بحارا أوكرانيا معتقلين بشكل فوري.

وذكرت شبكة "إيه بي سي" نيوز الإخبارية الأمريكية ، أن المحكمة أصدرت أمرها اليوم من مقرها بمدينة "هامبورج" الألمانية ، عقب عقد جلسة استماع في وقت سابق من شهر مايو الجاري، مشيرة إلى أن موسكو لم تشارك في جلسة الاستماع أو الجلسة التي عقدت اليوم.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن قرارات المحكمة ملزمة قانونيا، ولكنها لا تملك سلطة لتنفيذها ، لافتة إلى أن المحكمة دعت كلا الطرفين إلى تقديم تقرير حول امتثالهما بالقرار بحلول الخامس والعشرين من يونيو المقبل.

يذكر أن الأزمة بين موسكو وكييف اندلعت في 25 نوفمبر الماضي لدى قيام حرس الحدود الروسي باحتجاز سفن أوكرانية مع 24 بحارا، واتهمتهم بدخول المياه الروسية في مضيق "كيرتش " بالقرب من سواحل شبه جزيرة القرم، وهو ما اعتبرته موسكو تصرفا استفزازيا تقف وراءه أجهزة الاستخبارات الأوكرانية.

وقالت موسكو، إن المحكمة الدولية لقانون البحار غير مختصة بالنظر في حادثة "كيرتش"، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الروسية في أبريل الماضي تعليقا على لجوء كييف إليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك