هيئة المجتمعات تناقش آليات تطبيق قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة بالمدن الجديدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة المجتمعات تناقش آليات تطبيق قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة بالمدن الجديدة

محمد علاء
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2022 - 12:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2022 - 12:31 م

• تحديد أولويات للطرح بمدن (6 أكتوبر - القاهرة الجديدة - الشيخ زايد) كمرحلة أولى.. ورفض أي إعلان مخالف للخريطة الإعلانية
بحثت المهندسة إيمان نبيل، رئيس الإدارة المركزية للتنمية والمشرف على وحدة تنظيم إجراءات الإعلانات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أحمد شوقي، منسق عام الوحدة، مع أعضاء الوحدة الرئيسية والمختصين بالهيئة والمسئولين من أجهزة مدن (6 أكتوبر - القاهرة الجديدة - الشيخ زايد)، آلية تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 990 لسنة 2022 والخاص بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة الصادر برقم 208 لسنة 2020.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة تطبيق القرار مع وضع خريطة إعلانية تُلائم طبيعة المدن الجديدة ومطابقةً لمعايير التنسيق الحضاري.

من جهته، وجه المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن يكون أسلوب الطرح إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة طبقاً للخريطة الجغرافية المعدة للإعلانات لكل مدينة، وذلك في ضوء توجه الدولة للتحول الرقمي، مع توحيد أُسس الطرح بأجهزة المدن.

وقالت المهندسة إيمان نبيل، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة ما جاء بالقانون ولائحته التنفيذية، والتوجيه بسرعة البدء في تنفيذهما، واستعراض الخطة الإعلانية للطرق العامة بأجهزة المدن الجديدة ومطابقتها للمعايير والقوانين.

كما أوضحت التوجيهات والخطة الواجب تنفيذها في المرحلة القادمة، وتشمل الالتزام بما جاء باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة على أجهزة المدن الجديدة للعمل بها، مع اتباع الخريطة الإعلانية المعَدة لجميع أنواع الإعلانات المختلفة بالطرق العامة لكل مدينة، وتحديد أولوية عاجلة للطرح.

وأضافت أن الاجتماع انتهى إلى تحديد أولويات للطرح بمدن ( 6 أكتوبر - القاهرة الجديدة - الشيخ زايد) كمرحلة أولى، والتي تم مسبقاً تجهيزها وإعدادها طبقاً للقوانين المنظمة لذلك ومعايير الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، مع التأكيد على رفض أي إعلان مخالف للخريطة الإعلانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك