مصادر: تقدم 10 أشخاص بأوراق ترشحهم على مقعد النقيب لـ«انتخابات الأطباء» - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2019 6:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

مصادر: تقدم 10 أشخاص بأوراق ترشحهم على مقعد النقيب لـ«انتخابات الأطباء»

محمد فتحي
نشر فى : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 10:15 م | آخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 10:15 م

علمت «الشروق» من مصادر مطلعة بالنقابة العامة للأطباء، أن 10 أطباء تقدموا رسميا بأوراق ترشحهم، للمنافسة على مقعد النقيب العام للأطباء، حتى يوم أمس، وذلك منذ فتح باب تلقى طلبات الترشح فى 20 يونيو الحالى، والمستمر حتى 30 من ذات الشهر.

وقالت المصادر، إن قائمة المرشحين لمقعد النقيب تضم أسامة عبدالحى وإيهاب الطاهر، ومحمد سلامة وإبراهيم محمد الزيات، وأحمد رءوف، وعلى سيد، ومنى مينا وهشام فتحى، ومحمد إبراهيم، ومحمد شوكت.

وأضافت المصادر أنه على مستوى عضوية النقابة العامة فوق 15 سنة، تقدم 7 أعضاء بأوراق ترشحهم، وعلى مستوى النقابة العامة أقل من 15 سنة، تقدم للترشح 3 أعضاء، بينما تقدم للترشح على مستوى منطقة القاهرة «أكثر من 15 سنة» 4 أعضاء، وترشح على مستوى منطقة شمال الصعيد «لأكثر من 15 سنة»، 5 أعضاء، بينما ترشح على مستوى شرق الدلتا عضو واحد فقط.

وتأتى انتخابات التجديد النصفى للنقابة، بعد انتهاء مدة نصف الأعضاء والنقيب العام، ونقباء النقابات الفرعية، حيث فتح باب الترشح على هذه المقاعد على مستوى الجمهورية.

ويفتح باب الترشح يوميا فى التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، لمدة 10 أيام، وبعد انتهاء فترة الترشيح يفتح باب الطعون، ثم باب التنازلات، حتى يتم إجراء الانتخابات فى موعدها المقرر فى 11 أكتوبر المقبل.

وبالنسبة للنقابة العامة سيتم الترشيح على 12 مقعدا منها 6 مقاعد على مستوى الجمهورية، و6 مقاعد على مستوى المناطق الجغرافية، بالإضافة إلى النقيب العام.

وفى المحافظات يفتح باب الترشح على 4 مقاعد بالإضافة إلى النقيب الفرعى، ما عدا نقابة أطباء القاهرة، يتم المنافسة فيها على 8 مقاعد بالإضافة إلى النقيب الفرعى، وفى الإسكندرية يتم المنافسة على 6 مقاعد بالإضافة إلى النقيب الفرعى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك