تخفف من الضغوط.. متحدث الحكومة: مستمرون في مبادرة حياة كريمة رغم الظروف العالمية - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

تخفف من الضغوط.. متحدث الحكومة: مستمرون في مبادرة حياة كريمة رغم الظروف العالمية

هديل هلال
نشر في: السبت 25 يونيو 2022 - 7:15 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2022 - 7:15 م

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن الحكومة مستمرة في الملف الخاص بمبادرة «حياة كريمة»، رغم الظروف الاقتصادية والعالمية الراهنة، منوهًا إلى أن تلك الظروف صعبة على الجميع وليس مصر فقط.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الظروف العالمية تضع أعباء على مصر، لكنها تحتم عليها الاستمرار في التطوير، موضحًا أنها تضع ضغوطًا على جميع المواطنين خاصة في القرى.

وأشار إلى أن «الحكومة عليها الاستمرار في تقديم يد العون والمساعدة لقاطني الريف المصري، من خلال مشروعات حياة كريمة» قائلًا إن «تلك المشروعات والاستمرار فيها وتنفيذها، يخفف من الضغوط الحياتية والمعيشية؛ لأنه يحسن جودة الحياة».

وذكر متحدث الوزراء، أن الأزمة العالمية وضعت ضغوطًا على الموازنة، كما أنها أدت إلى ارتفاع الأسعار وأسعار الخامات، مضيفًا: «الأزمة وضعت ضغوطًا على الموازنة وتكلفة المبادرة، لكن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثبتت أنه كان على حق بتنفيذ حياة كريمة».

ونوه إلى أن عدم تنفيذ المبادرة، كان سيؤدي إلى وضع أصعب في الريف المصري بعد الأزمة العالمية، متابعًا أن «وجود مبادرة بهذا الشكل، بما تحمله من خدمات كثيرة يتم تطويرها، وخدمات لم تكن موجودة تم تقديمها للريف، خفف من الظروف الصعبة التي يعيشها الأهالي في قرى مصر».

وأكد «سعد»، أن الحكومة مستمرة في تنفيذ «حياة كريمة»، معقبًا: «مستمرون في تلك المبادرة التي لها فائدة وأهمية عظيمة للمواطن المصري، و60 مليون مواطن في الريف يستفيدون منها».

وأجرى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، زيارة إلى محافظة الغربية لتفقد مشروعات حياة كريمة، وذلك في إطار متابعته للمشروعات الجاري تنفيذها في المحافظات، برفقة وزير التنمية المحلية، ومحافظ الغربية وعدد من المسئولين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك