زفيريف يتأهل للدور الثاني في منافسات فردي التنس للرجال بأولمبياد طوكيو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زفيريف يتأهل للدور الثاني في منافسات فردي التنس للرجال بأولمبياد طوكيو

د ب أ
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 10:08 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 10:08 ص

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف للدور الثاني في منافسات فردي التنس للرجال بأولمبياد طوكيو عقب تغلبه على التايواني لو ين-هسون في الدور الأول.

وحسم زفيريف المباراة، التي استمرت 59 دقيقة،  بنتيجة 6 / 1 و6 / 3.

وضرب زفيريف موعدا مع الكولومبي دانيال إيلاهي جالان الذي تغلب على المصري محمد صفوت 7 / 5 و6 / 1.

كما فاز البولندي هوبرت هوركاتش على الأسترالي لوك سافيل 6 / 2 و6 / 4، ليلتقي في الدور الثاني مع البريطاني ليام برودي، الذي تغلب على الأرجنتيني فرانسيكسو سيروندولو 7 / 5 و6 / 7 و6 / 2.

كما فاز الروسي كارن خاشانوف على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 3 / 6 و6 / 1 و6 / 2، ليضرب موعدا مع الأسترالي جيمس داكويرث الذي تغلب على الصربي لوكاش كلاين 5 / 7 و6 / 3 و7 / 6.

وفاز الكازاخي ميخائيل كوكوشكين على الأرجنتيني فيدريكو كوريا 7/ 6 و7 /5 والبيلاروسي إيا إيفاشكا على الفرنسي جايل مونفيس 6 /4 و4 /6 و7 /5.

ياتي هذا في الوقت الذي انسحب فيه النجم البريطاني آندي موراي من منافسات التنس لفردي الرجال بسبب معاناته من مشكلة في الفخذ الأيمن.

وكان موراي قد توج بذهبية الفردي في أولمبياد لندن 2012 وأولمبياد ريو 2016، ليصبح أول لاعب يحافظ على لقب فئة الفردي في الأولمبياد..

وكان من المفترض أن يفتتح موراي مشواره في منافسات فردي الرجال بمواجهة الكندي فيليكس أوجه-ألياسيم لكن الفريق الطبي نصحه بعدم المشاركة.

وقال موراي :"أشعر حقا بخيبة أمل إزاء اضطراري للانسحاب لكن الفريق الطبي نصحني بعدم المشاركة في كلتا الفئتين معا."

واضاف :"لذلك اتخذت القرار الصعب بالانسحاب من فئة الفردي والتركيز على المشاركة في فئة الزوجي مع جو (سالزبوري)."

ولم يكن موراي مرشحا قويا في منافسات الفردي بالأولمبياد الحالي، بعدما عانى بشكل كبير من الإصابات خلال الأعوام الأخيرة لكن غيابه شكل صدمة في منافسات الفردي في ظل غياب نجوم بارزين أخرين أمثال روجيه فيدرر ورافاييل نادال ودومينيك ثيم.

ويعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم أبرز المرشحين للتتويج بذهبية الفردي بأولمبياد طوكيو.

وتوج ديوكوفيتش خلال العام الجاري بألقاب بطولات أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون، ويأمل في التتويج بالذهبية الأولمبية وكذلك لقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ليصبح ثاني لاعب يحقق إنجاز التتويج بالألقاب الخمسة، وهو ما يسمى "جولدن سلام"، بعد الألمانية شتيفي جراف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك