عمرو أديب: الوضع على المواطن لن يكون سهلا حتى نهاية العام - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: الوضع على المواطن لن يكون سهلا حتى نهاية العام

هديل هلال
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2022 - 10:32 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2022 - 10:32 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الأيام المقبلة حتى نهاية العام الجاري، من المقرر أن تكون أصعب شهور من أول الأزمة الروسية الأوكرانية على الدولة والفرد، مشيرًا إلى أن الجانبين سيبحثان في الفترة المقبلة عن تدبير المصاريف.

ونوه أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، إلى ارتفاع الأسعار بسبب الأزمة، قائلًا: «اللي بيدوروا على سعر الجبنة البيضاء والقهوة سريعة الذوبان المستوردة الاثنين متضايقين، وأرجو من الدولة أن تتحدث الناس».

وأضاف أن الأسعار أقوى من أي شيء؛ لأنها «تدوس» على أي شخص، مضيفًا: «كنا بنشوف تجار الدواء، الآن نرى تجار الغذاء، تجار الدواء عملوا فلوس مليارات السنتين اللي فاتوا، لكن ده زمن تجار الغذاء».

وتساءل عن سبب عدم مقاطعة المواطنين للسلع ذات السعر المرتفع كالبيض، معقبًا على الزحام في الشارع ليل الخميس الماضي: «مفيش مطعم في كرسي، شارع دهشور به زحام وعربيات، لو حد نازل من المريخ لا يمكن يقول إن دي دولة فيها أزمة اقتصادية».

وذكر أن الإدارة في مصر تميل إلى طمأنة الناس، مختتمًا: «هذا ليس وقت طلبات خاصة، الوضع لم يعد سهلا ولن يكون سهلا حتى نهاية السنة، بنحاول نعدي فيل من خرم الإبرة، الفيل احتياجات المواطن وخرم الإبرة القدرات الموجودة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك