عماد الدين أديب: قطر تؤدي أدوارا سرية نيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين أديب: قطر تؤدي أدوارا سرية نيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 11:48 م | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 11:48 م
قال الإعلامي عماد الدين أديب، إن قاعدة «العديد» الأمريكية في قطر هي أكبر قاعدة خارج الولايات المتحدة، متابعًا أن النظام القطري قائم على ضمان ضخ البترول والغاز إلى أمريكا وتأمين مصالحها.

وأضاف «أديب»، خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء الاثنين، أن قطر تؤدي أدوار سرية نيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية كالتعامل مع الإرهابيين مثل طالبان، مستطردًا أن المكتب الوحيد لحركة طالبان في المنطقة موجود في الدوحة بطلب من أمريكا.

وأفاد أن قطر قدمت كل شيء لخدمة المصالح الأمريكية منذ عام 1996 وانقلاب حمد على الأب، مضيفًا: «من يلقنوننا من قطر دروسًا عن الشرعية، عليهم أن يعلموا أن الأمير الحالي انقلب على أبيه الذي انقلب على الجد».

وأكد أن جزء كبير من تأمين النظام القطري يتولاه الموساد الإسرائيلي، مسترسلًا أن الحل العسكري ضد قطر لم يعد موجودًا، حيث إن السلطات السعودية أصرت منذ بداية الأزمة على استخدام الضغط السياسي، في إشارة منه إلى تأمين القصر الأميري في قطر من قبل عدد كبير من الجنود يتراوح عددهم ما بين 5 حتى 7 آلاف جندي.

وأكمل أنه: «عُرف قديمًا في السياسة أن البعض يمسك العصا من المنتصف، لكن قطر تريد أن تمسك العصا من كل الأطراف، فإن الدوحة ابتدعت علما جديدا في السياسة وهو إمساك العصا من جميع الاتجاهات»، مؤكدًا أن الرباعي العربي لديه أداة واحدة ضد قطر ولم يتم استخدامها حتى الآن، تثبت ما قام به النظام القطري ضد مصر، وهي عبارة عن صور وفيديوهات ووثائق.

وأوضح أن مصر هي أكثر دولة تعرضت للتخريب القطري، حيث إنها مولت جميع الأعمال التخريبية ضد مصر خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مشيرًا إلى تمويل الدوحة لدخول الأسلحة وقت حكم جماعة «الإخوان» الإرهابية، فضلًا عن عدم ترددها في تسخين الأمور في سيناء، واستقطاب رجال دين متشددين في السعودية.

ولفت إلى عدم جواز وصف الدول العربية بدول «الحصار»، فهي دول مقاطعة؛ حيث إن هناك منافذ مازالت تعمل، متابعًا أن: «الجميع يشعر بأن حركة حماس لانت، والأوضاع في سوريا أصبحت أكثر هدوءًا بعد وقف التمويل القطري للإرهاب».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك