الجميع يجب أن يدفع للدولة حقها.. الضرائب: قاربنا على تريليون جنيه حصيلة 2021 - بوابة الشروق
السبت 23 أكتوبر 2021 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

الجميع يجب أن يدفع للدولة حقها.. الضرائب: قاربنا على تريليون جنيه حصيلة 2021

هديل هلال
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 9:32 م | آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 1:01 ص

قال السيد صقر، المشرف على وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب، إن الأشخاص الذين يبثون محتوى عن الطبخ ويحققون ربحًا منه يجب أن يفتحوا ملفًا ضريبيًا للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل، لافتًا إلى أنهم يقعون تحت فئة النشاط المهني الذي يجني أرباحًا.

وأضاف صقر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن المصلحة تتحصل على ضريبة من «البلوجرز» الذين يروجون لسلعة محل ما؛ لأنهم يتقاضون أجرًا من أصحاب تلك السلع.

وتابع: «الجميع يجب أن يدفعوا للدولة حقها، وقاربنا على تريليون جنيه حصيلة الضرائب هذا العام»، قائلًا إن الراغب في معرفة المعلومات الكاملة بشأن فتح الملف الضريبي بإمكانه الاتصال على رقم 16395.

وذكر المشرف على وحدة التجارة الإلكترونية بأن قانون رقم 152 لعام 2020 يقدم حوافز ضريبية غير مسبوقة لن تُرى في أية مشروعات بعد ذلك، موضحًا أن صاحب الأعمال الأقل من 250 ألفًا، يدفع ضريبة مقطوعة قدرها 1000 جنيه في العام.

وأشار إلى فرض ضريبة مقطوعة قدرها 2500 جنيه في العام على أصحاب الأعمال التي تتراوح ما بين 250 ألفًا إلى 500 ألف، مضيفًا أن المصلحة تفحص النشاط بعد 5 سنوات لمعرفة انتقالهم من شريحة إلى أخرى.

وأوضح أن العامل في مجال الإعلام والرياضة إضافة إلى ربحه من مواقع التواصل الاجتماعي يضيف الإيرادات التي يتحصل عليها من المواقع في ملفه الضريبي، متابعًا أنه من الممكن أن يقدم طلبًا بالاستمرار في ضريبة الدخل والمحاسبة وفقًا لقانون 91 لعام 2005.

وقال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، إن الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى (البلوجرز – اليوتيوبرز) عليهم التوجه لمأمورية ضرائب الدخل؛ لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال عام من تاريخ مزاولة النشاط، جاء ذلك وفقا لبيان مصلحة الضرائب اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك