الأهلي يتعادل سلبياً مع إنبي في الشوط الأول - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

الأهلي يتعادل سلبياً مع إنبي في الشوط الأول

عمرو فهمي
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 8:27 م | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 8:29 م

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، سلبيا مع إنبي في الشوط الأول من المباراة التي تقام بين الفريقين مساء اليوم على استاد الإسكندرية، في إطار ‏منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.‏

سعى الأهلي من البداية لهز شباك منافسه بالعديد من المحاولات الهجومية المؤثرة، ولكنها افتقدت للمسة الأخيرة مع غياب التوفيق، خاصة في الفرص التي لاحت أمام محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر.

وفي المقابل اعتمد إنبي على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تشكل خطورة حقيقية باستثناء انفراد إبراهيم جلال، الذي تدخل فيه أيمن أشرف وأنقذ الكرة إلى ضربة ركنية.

الشوط الأول:

انطلقت المباراة قوية وسريعة من الفريقين وسعى الأهلي من البداية للسيطرة على وسط الملعب، مستغلا تحركات محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر خلف رأس الحربة محمد شريف، فيما سعى إنبي لاستغلال خبرة لاعبه حسام عرفات ومحاولاته من الناحية اليمنى التي تصدى لها قلبا الدفاع أيمن أشرف وبدر بانون.

ومع الدقيقة 7 تعرض محمد شريف للخشونة من لاعب إنبي محمد إسماعيل في كرة مشتركة، مما دفع حكم المباراة محمود البنا لاستخدام البطاقة الصفراء.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي، وفي الدقيقة 13 تسلم أحمد عبد القادر الكرة على حدود منطقة الجزاء، ومرر بذكاء في العمق إلى محمد شريف، لكنه لم يحسن استقبال الكرة لتضيع الفرصة.

تعددت هجمات الأهلي في أول 20 دقيقة، وتعددت معها الركنيات وسط دفاع إنبي بكامل خطوطه للحفاظ على نظافة شباكه، معتمدًا على بعض المناوشات الهجومية غير المؤثرة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد الشناوي.

شهدت الدقيقة 29 أخطر فرص الأهلي عندما تسلم محمد مجدي أفشة الكرة ومرر سحرية في العمق إلى أحمد عبد القادر الذي لعب الكرة برأسه بدلًا من قدمه، لتضيع الفرصة وهو على بعد خطوات معدودة من المرمي.

في المقابل رد إنبي بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 30 من انفراد كامل للاعب إبراهيم جلال، قبل أن يتدخل أيمن أشرف بسرعته وينقذ الكرة.

تعددت هجمات الأهلي وازدادت خطورتها، وفي الدقيقة 38 تسلم أليو ديانج الكرة ومرر إلى علي معلول في الناحية اليسرى، الذي لعب الكرة عرضية متقنة استقبلها محمد مجدي أفشة ببطن القدم لكن خارج المرمى، لتستمر المباراة على وتيرتها حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك