عمرو أديب: قرار إلغاء مد حالة الطوارئ لمصلحة البلد بلا ضغط أو ثمن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: قرار إلغاء مد حالة الطوارئ لمصلحة البلد بلا ضغط أو ثمن

عمرو اديب
عمرو اديب
هديل هلال
نشر في: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:28 م | آخر تحديث: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:28 م
قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك تطبيقات لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاص بإلغاء حالة الطوارئ، معقبًا: «هو خبر منير وجميل ومفيد يجعل المجتمع يعيش بشكل طبيعي، ويؤدي إلى شكل جديد للحياة والدنيا».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أنه لديه ملاحظة هامة قد تبدو شكلية بشأن القرار، موضحًا أن الإدارات في العالم تلغي تلك القرارات تحت ضغط.

وتابع: «هذا القرار اتخذ لمصلحة البلد بلا ضغط أو ثمن أو مجاملة لأحد أو مقابل شيء، ليس هناك مظاهرات من الشعب تطالب بالإلغاء أو استجوابات من مجلس نواب أو حالة دولية تدعو للقرار».

وأردف: «اتخاذ القرار يعكس اطمئنان القلب بأن الوضع اقتصاديا وأمنيا يتطلب عدم المد، واتخاذ القرار تم طبقًا للمصلحة الداخلية والوضع العام، بالنسبة لي كان مفاجأة ولم أتوقع القرار لأن مصر اليوم قوية وثابتة وقادرة لا تحتاج إجراءات استثنائية».

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين، إلغاء حالة الطوارئ على مستوى الجمهورية، قائلا: «يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة».

وأضاف: «ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد. هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك