كرم جبر: قانون الطوارئ لم يستخدم للتضييق على الديمقراطية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كرم جبر: قانون الطوارئ لم يستخدم للتضييق على الديمقراطية

الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر
هديل هلال
نشر في: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:57 م | آخر تحديث: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:57 م

علق الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في البلاد، قائلاً إنه لم يكن من أجل التضييق على الديمقراطية.

وأضاف جبر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، مساء الإثنين: "الدولة استطاعت في سنوات قليلة أن تضع حدًا للجرائم، ولم يكن قانون الطوارئ للتضييق على الديمقراطية.. أعتقد أنّه لم يتم تقديم أحد للمحاكمة بقانون الطوارئ؛ إلا وكان إرهابيًا أو محرضًا".

وأوضح أنّ أمن الوطن والمواطن أولوية قصوى، وأنّ اتخاذ الرئيس لهذا القرار بسبب تحقيق نتائج على أرض الواقع.

وأصدر الرئيس السيسي، مساء الإثنين، قرارًا بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات.

وقال الرئيس عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "يسعدني أن نتشارك معًا هذه اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".

وتابع: "إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار، ومعًا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك