بالصور.. ميركل: إسقاط تركيا لمقاتلة روسية زاد من تعقيد الأمور.. وهاتفت «أردوغان» لتخفيف الاحتقان - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. ميركل: إسقاط تركيا لمقاتلة روسية زاد من تعقيد الأمور.. وهاتفت «أردوغان» لتخفيف الاحتقان

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 11:47 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 12:21 م

تعليقًا على واقعة إسقاط تركيا لطائرة مقاتلة روسية، بزعم أنها اخترقت المجال الجوي التركي، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن حادث الحادث زاد من تعقيد الأمور، مطالبة الجانبين الروسي والتركي بضبط النفس وتجنب أي تصعيدات.

وأضافت «ميركل» خلال كلمة ألقتها أمام البرلمان الألماني، ونقلتها فضائية «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أنها تواصلت مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هاتفيًا أمس، لتخفيف حدة الاحتقان، وطلبت منه عدم الانجراف خلف أي تصعيدات في الأزمة وطالبته بالتعامل مع معطيات الموقف بشكل هادئ.

وأكدت أن التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، لا تحتمل الانجرار خلف أي خلافات جانبية سوى محاربة الإرهاب، موضحة أن شيء عدا ذلك سيعقد الأمور ويجر العالم لصراعات لا تحمد عقباها بعد ذلك.

جديرٌ بالذكر أن السلطات التركية قد أعلنت، صباح أمس الثلاثاء، عن إسقاط طائرة مقاتلة روسية من طراز «سوخوي 24»، بدعوى خرق المجال الجوي التركي، وتجاهلها للتحذيرات التي تم توجيهها لها.

ومن جانبه، نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن تكون الطائرة قد اخترقت المجال الجوي التركي، مؤكدًا في تصريحات صحفية، أن إسقاط الطائرة طعنة من الخلف من دولة تدعم الإرهاب وسيكون له عواقب وخيمة على العلاقات مع تركيا.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك