فيديو.. متحدث صندوق تحيا مصر: تكوين أكبر قافلة في تاريخ الإنسانية حلم - بوابة الشروق
الجمعة 22 يناير 2021 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. متحدث صندوق تحيا مصر: تكوين أكبر قافلة في تاريخ الإنسانية حلم

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 11:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 11:57 م

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن تكوين أكبر قافلة في تاريخ الإنسانية حلم، لافتًا إلى توفير قافلة قوامها ألفين طن من الدجاج، ومليوني فرخة، ومليون كرتونة مواد غذائية، ومليون بطانية، ونصف مليون قطعة ملابس جديدة.

وأضاف مختار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الصندوق حقق رقمين قياسيين في موسوعة جينيس من خلال تلك القافلة، قائلًا إن ما يميزهما أنهما رقمان قياسيان في الخير.

وأشار إلى أن الشاحنات وصلت لكل محافظات الجمهورية، موضحًا أن القافلة تم إطلاقها من أكبر عدد من المصريين المقتدرين لأكبر عدد من الأسر الأولى للرعاية.

وأوضح متحدث صندوق تحيا مصر أن القافلة تهدف إلى تقديم أفضل منتج في أقصر وقت ممكن، وخلال وقت حرج كفصل الشتاء لمليون أسرة، مضيفًا أن الصندوق تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لاستهداف الفئات الأولى للرعاية عبر قوائم البيانات المحدثة.

ولفت إلى تعاون الصندوق مع وزارة التضامن ومنظمات المجتمع المدني وبنوك ورجال أعمال وطفل يبلغ من العمر عشر سنوات تبرع بقيمة حصالته، معلقًا: «من أصغر مصري إلى أكبر واحد شاركوا في تحقيق أكبر إنجاز في العالم».

وذكر مختار، أن الصندوق يسعى لتقديم ثلاث خدمات للأسر الأولى بالرعاية وهي؛ حماية اجتماعية ورعاية صحية وتنمية اقتصادية، مؤكدًا أن الأهداف الثلاثة تحققت عبر القافلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك