الأرصاد توضح سبب تكون غيوم سوداء داكنة على الطريق الصحراوي - بوابة الشروق
الأحد 24 يناير 2021 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

الأرصاد توضح سبب تكون غيوم سوداء داكنة على الطريق الصحراوي

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 11:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 11:48 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن ظهور غيوم سوداء داكنة جدًا على الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية، يعني أن هناك كميات من السحب كبيرة محملة بكميات كبيرة من الأمطار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن هذه الغيوم دليل على سقوط الأمطار بشكل متواصل، لافتًا إلى أنها كانت منتشرة بشكل كبير على ساحل البحر المتوسط.

ولفت إلى أن محافظات السلوم ومطروح والإسكندرية وشمال الدلتا شهدت سقوط أمطار غزيرة اليوم، مشيرًا إلى استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على محافظات؛ الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش وبئر العبد وشمال سيناء غدًا.

وذكر مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية أن الأرصاد تتواصل مع المحافظات وأجهزة الدولة ومتخذي القرار لرصد الحالة الجوية بشكل مستمر، قائلًا إن الهيئة تعمل على تحديد المدن والمحافظات المتعرضة للأمطار.

وأشار إلى أن لكل فصل توزيعات جوية تختلف عن الفصل الذي يليه، مؤكدًا أن قوة نهاية فصل الخريف لا علاقة بما يحدث في الشتاء من قلة حدة الحالة الجوية أو زيادتها.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية، إذ ظهرت غيوم سوداء داكنة جدًا، ما أثار موجة من ردود الفعل.

ونشرت الصفحة الرسمية على موقع فيسبوك للقناة الأولى الصورة وعلقت عليها بالقول: «كانَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم إِذَا عَصَفَتِ الرِّيحُ قَالَ: اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا وَخَيْرَ مَا فِيهَا وَخَيْرَ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا فِيهَا وَشَرِّ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ رواه مسلم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك