وصول 150 طنا من سماد سلفات النشادر المدعم إلى جنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وصول 150 طنا من سماد سلفات النشادر المدعم إلى جنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 11:44 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 11:44 ص

أعلنت مديرية الزراعة بجنوب سيناء، وصول سماد سلفات نشادر المدعم إلى جمعية الوادي بمدينة طور سيناء، وجمعية أبو صويرة بمدينة رأس سدر، وذلك في إطار توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة، بتقديم أفضل الخدمات الزراعية اللازمة للمزراعين.

وقال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إنه جرى استلام 150 طنا من سماد سلفات النشادر المدعم، بينهم 100 طن بجمعية وادي الطور، و50 طنا بجمعية أبو صويرة برأس سدر، ومن المقرر أن يجرى استلام 150 طن أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لتلبية احتياجات المزارعين من السماد لزيادة إنتاج المحاصيل الاستراتيجية.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه يجري توزيع السماد على المزارعين طبقًا للضوابط والشروط، لافتًا إلى أنه جرى تحديد سعر شيكارة السماد بـ240 جنيها، وتشكيل لجان متابعة للتأكد من التزام الجمعيات بسعر الصرف والكمية المحددة، وموعد الصرف بالجمعيات.

وأشار إلى أنه جرى السماح مؤخرًا بدخول الأسمدة الزراعية للمحافظة بعد منعها لسنوات من الدخول عبر نفق الشهيد أحمد حمدي، وذلك نتيجة جهود اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لدعم مزارعي المحافظة، وتذليل المعوقات التي تواجههم، وتقديم أفضل الخدمات والإرشادات والتوعية اللازمة لهم، للحصول على أعلى وأفضل إنتاجية وعائد من الزراعة، إضافة إلى التوسع في زيادة الرقعة الزراعية.

ولفت إلى أنه جرى توفير أول دفعة أسمدة مدعمة لأول مرة بمحافظة جنوب سيناء، كانت في بداية شهر يوليو الماضي، وجرى توزيعها على الجمعيات الزراعية التي قامت بدورها بالتوزيع على المزارعين بسعر مدعم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك