«إكسترا السعودية» تعتزم افتتاح 6 متاجر كبيرة كمرحلة أولى بالسوق المصرية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إكسترا السعودية» تعتزم افتتاح 6 متاجر كبيرة كمرحلة أولى بالسوق المصرية

محمد فرج:
نشر في: السبت 25 ديسمبر 2021 - 5:55 م | آخر تحديث: السبت 25 ديسمبر 2021 - 5:55 م
مصادر: الشركة تخطط لافتتاح 4 أفرع بالقاهرة الكبرى وفرعين بالمحافظات العام المقبل

تعتزم الشركة المتحدة للإلكترونيات السعودية «إكسترا»، افتتاح 6 متاجر رئيسية كبيرة بالسوق المصرية، خلال العام المقبل، وفقا لما كشفت عنه مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

يشار إلى أن شركة إكسترا، المتخصصة فى تجارة التجزئة للأجهزة الإلكترونية والمنزلية والاتصالات، أفصحت للبورصة السعودية، الأسبوع الماضى، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على تأسيس شركة تابعة مملوكة بالكامل للشركة، فى مصر، لتكون أولى المحطات التوسعية خارج منطقة الخليج العربى، باستثمارات مباشرة أولية بقيمة مليار جنيه مصرى.

وأوضحت المصادر، أن فروع الشركة التى تدخل السوق المصرية لأول مرة، ستكون بمناطق، القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والمعادى، والجيزة، فضلا عن فرعين إحداهما بمحافظة الإسكندرية، والآخر بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة تدرس حاليا أماكن عدة بتلك المناطق، تمهيدا للتعاقد عليها، ومن ثم بدء التجهيزات، على أن تفتح رسميا خلال النصف الأول من العام المقبل، لافتة إلى أنه يتم حاليا إنهاء إجراءات تأسيس الشركة فى مصر بعد الحصول على الموافقات القانونية.

وأوضحت المصادر أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات أولية كمرحلة أولى تمتد حتى عام 2023، بقيمة تقدر بنحو 1.2 مليار جنيه، ومن ثم التوسع فى المرحلة الثانية، مفضلة عدم الكشف عن مزيد من التفاصيل فى الوقت الحالى.

وكانت «إكسترا» أعلنت أن قرار دخولها السوق المصرية يأتى كخطوة لتعزيز مكانة الشركة فى السوق الإقليمى، واستكمالا لسياسة تنويع مصادر الدخل، وتعظيم الارباح من خلال تقديم أفضل الخدمات للعملاء، وإضافة قيمة حقيقية للمساهمين، قائلة إنها ستقوم بتمويل الخطة التوسعية عن طريق التمويل الذاتى والاقتراض.

من جانبه، قال محمد جلال، الرئيس التنفيذى للشركة، إن التوقيت الحالى مناسب للاستثمار فى مصر، خاصة وأن حجم سوق الإلكترونيات والأجهزة المنزلية يبلغ نحو 100 مليار جنيه، منهم نحو 70% تتم إدارته من تجار مستقلين، مقابل 30% للتجار المنظمين، فضلا عن تسجيل الاقتصاد المصرى نسب نمو جيدة فى السنوات الماضية، مع توقعات بارتفاع هذه النسب الفترة المقبلة.

وذكر جلال فى بيان رسمى أن التركيبة السكانية فى مصر «مميزة»، حيث يمثل السكان الأصغر من 30 عاما ما يقارب من نحو 60% من إجمالى عدد المواطنين، موضحا أن هذه الشريحة ذات طلب مرتفع على الإلكترونيات والأجهزة المنزلية بشكل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك