غينيا الاستوائية تأمل أن يتعزز اقتصادها بعد استكمال محطة توليد الطاقة بالقوى المائية - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 1:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غينيا الاستوائية تأمل أن يتعزز اقتصادها بعد استكمال محطة توليد الطاقة بالقوى المائية

مالابو - أ ش أ:
نشر في: السبت 26 يناير 2019 - 10:49 ص | آخر تحديث: السبت 26 يناير 2019 - 10:49 ص

أعرب رئيس غينيا الاستوائية، تيودورو أوبيانج إمباسوجو، عن أمله في أن يتعزز اقتصاد بلاده بدرجة كبيرة في أعقاب استكمال إنشاء محطة "دجيبلوهو" لتوليد الطاقة الكهربية بالقوى المائية.

وقال رئيس غينيا الاستوائية إن استكمال مشروع محطة توليد الطاقة الكهربية جاء في وقت تهدف فيه غينيا الاستوائية إلى تعزيز التنمية من خلال تقديم طاقة نظيفة للجميع، وخاصة المواطنين في المناطق الريفية، مضيفا أن هذا المشروع أدى إلى توفير مزيد من فرص العمل لسكان محليين، وأن هذه المحطة ستجلب السلام والتنمية لغينيا الاستوائية.

من جانبه، قال ليو باو أحد كبار مسئولي شركة الطاقة الصينية التي قامت ببناء هذه المحطة إنها أكبر محطة من نوعها تقام في غينيا الاستوائية وتبلغ قدرتها 120 ميجاوات طاقة، ويمكنها تلبية حوالي 90% من احتياجات الطاقة فيها، وتم تمويلها من بنك التصدير والاستيراد الصيني.

بدوره، قال وزير الصناعة والطاقة في غينيا الاستوائية، ميجويل أوندو، "إننا نرغب في الحد من اعتمادنا على وقود الديزل المستورد وأن نستخدم موارد محلية من بينها توليد الطاقة بالقوى المائية"، مشيرا إلى أن استكمال بناء هذه المحطة سيؤدي إلى التخفيف من الفقر، وأنه أصبح بإمكان بلاده الآن خفض أسعار الكهرباء للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك