صحة النواب تناقش تأخر تنفيذ مشروع مستشفى رأس غارب المركزي الجديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة النواب تناقش تأخر تنفيذ مشروع مستشفى رأس غارب المركزي الجديدة

أحمد عويس
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 8:20 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 8:20 م

ناقشت لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيلاريا سمير حارص، بخصوص عدم الانتهاء من مشروع مستشفى رأس غارب المركزي الجديدة الذي مر على قرار البدء فيه أكثر من 12 عاما، تعاقب على إنشاءها عده شركات، وكذا عدة وزراء صحة ومحافظين.

وجاء ذلك بحضور الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، والدكتورة مها إبراهيم، ممثلة الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، والدكتورة رشا عادل مدير إدارة المعامل وبنوك الدم ومدير بنك الدم الإقليمى بالبحر الأحمر

وأكدت اللجنة، أنه تم فسخ التعاقد مع إحدى الشركات، وإسناد المشروع إلى هيئة المجتمعات العمرانية، وكذا تم أخذ عينة من مركز البحوث للمشروعات الهندسية للتأكيد على سلامة المبنى والذي أقر بسلامته، مشيرة إلى أنه جارٍ التنفيذ منذ شهرين منصرمين، وضخ الإمدادات لاستكمال المشروع.

وقالت اللجنة، فيما يتعلق بوجود جدول زمني محدد للانتهاء من المشروع، إنه من المفترض استلام المشروع الانشائي فقط من المجتمعات بنهاية ديسمبر 2024.

وأكدت النائبة إيلاريا، في هذا الإطار، حرصها على متابعة الجدول الزمني المطروح حتى يتم الافتتاح الكامل لمستشفى رأس غارب المركزي الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك