محافظ دمياط تناقش خطة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ دمياط تناقش خطة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان

حلمي ياسين
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 10:01 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 10:01 م

وجهت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، العاملين بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، برفع درجة التأهب بكل المستشفيات ومراكز طب الأسرة، والتأكد من جاهزية المجازر، وذلك بجانب دورهما في حملات الرقابة على المنشآت الغذائية لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وشددت "عوض"، خلال ترؤسها لجلسة المجلس التنفيذي المُنعقدة اليوم الإثنين، على العاملين بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء بتشكيل فرق فنية للطوارئ وصيانة الأعطال فورا والاستجابة لشكاوى المواطنين في هذا الخصوص، موجهة إدارة المرور بتشكيل خطة مرورية تضمن تكثيف الخدمات بالميادين والشوارع الرئيسية خاصة بأوقات الذروة.

واطلعت المحافظ، على خطة مديرية الأوقاف لتجهيز المساجد لإقامة صلاة التراويح وتواجد الأئمة والدعاة المعتمدين، وفقًا للضوابط التي حددتها الوزارة، فضلًا عن اطلاعها على الخطة الأمنية لتأمين المعديات والمراكب النيلية، وخطط قطاعي الثقافة والشباب والرياضة لإقامة الأنشطة المختلفة للشباب والأطفال خلال الشهر الكريم.

وشددت على التصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية، ومصادرة المواد والأدوات ومعدات البناء وأي تشوينات، موجهة قطاع الإسعاف بالعمل على سرعة الاستجابة للحالات الطارئة والتواصل مع الصحة لنقل الحالات إلى أقرب مستشفى، وتكثيف تواجد سيارات الإسعاف وتجهيزها بالاستعدادات كافة.

ووجهت مديرية التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع الجمعيات والأوقاف لتوفير المساعدات والمواد الغذائية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا بالقرى، والأشقاء الفلسطينيين المتواجدين داخل المحافظة.

وشددت على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالإشراف على معارض "أهلاً رمضان" والتأكد من توافر السلع، مؤكدة تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات بشكل دوري، ومراجعة أعمدة الإنارة بالشوارع، والمرور على المواقف، وتكثيف حملات الإشغالات بالتعاون مع شرطة المرافق، والإشراف على ساحات صلاة التراويح بالتنسيق مع مديرية الأوقاف.

وأكدت على غرفة عمليات المحافظة استمرار تواصلها مع كل الجهات طوال شهر رمضان المبارك، من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

ووافق المجلس، في ختام الجلسة، على عدد من المذكرات والتقارير، جاء منها مذكرات خاصة بتبرع مواطنين لإقامة معهد أزهري على مساحة 1300 متر مربع بحوض نجم بناحية السيالة بمركز دمياط، وإقامة مدرسة على مساحة 1800 متر مربع بكرم ورزووق بمركز فارسكور، وإقامة محطة رفع صرف صحي على مساحة 300 متر مربع بالهواشم بمركز كفر البطيخ، وكذا إقامة مجمع خدمات زراعية على مساحة 1000 متر مربع بأبو عدوي بمركز كفر سعد.

كما تم استعراض إقامة معهد ابتدائي أزهري على مساحة 1225 مترًا مربعًا بالوسطاني في مركز كفر سعد، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والسير في إجراءات تخصيص مساحة لإقامة معهد أزهري إعدادي وثانوي بالخياطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك