دفاع متهمي «أحداث الذكرى الثالثة للثورة»: سنطعن على الحكم أمام النقض - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفاع متهمي «أحداث الذكرى الثالثة للثورة»: سنطعن على الحكم أمام النقض

محمد مجدي
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 7:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 7:26 م

قال المحامي سامح سمير، عضو الدفاع عن المتهمين في قضية "أحداث الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير"، إنه سيتقدم بالطعن على الحكم الصادر من محكمة الجنايات اليوم أمام محكمة النقض.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، قضت بالسجن 3 سنوات لـ7 متهمين والحبس عامًا مع الشغل لـ120 متهمًا آخرين في إعادة محاكمتهم بالقضية، فضلا عن وضع المتهمين تحت مراقبة الشرطة لمدة عام.

وأضاف سمير، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه ينتظر الاطلاع على حيثيات الحكم لكتابة أسباب الطعن وتقديمها خلال 60 يومًا من الآن.

وأشار إلى أن القضية تعود وقائعها إلى عام 2014 وكانت تضم 227 متهمًا وصدر الحكم الأول في فبراير 2017، فيها بالسجن سنة مع الشغل حضوريا لـ15 متهما ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة عام، والسجن 10 سنوات لـ212 متهما غيابيا.

وأضاف أن 15 متهمًا في القضية تقدموا بالطعن على الحكم الصادر ضدهم لكن محكمة النقض رفضت الطعن وأيدت حكم حسبهم عامًا، مشيرًا أن المتهمين الـ127 الصدر ضدهم الحكم اليوم تقدموا بطلب بإعادة إجراءات محاكمتهم مجددًا إلى أن أصدرت المحكمة حكمها اليوم بشأنهم.

وتعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التي وقعت العام قبل الماضي بمحيط نقابة الصحفيين في الذكرى الثالثة لثورة يناير، ما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة 6 أبريل.

وكانت النيابة أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات من بينها: القتل والشروع في القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدي للممتلكات العامة، إلى جانب تكدير السلم العام على نحو يخالف القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك